آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-07:16م

اليمنيون يموتون جوعاً ومسؤوليهم متخمون بالترف واللامبالاة !

الثلاثاء - 11 يوليه 2023 - الساعة 10:22 م

عبدالواسع الفاتكي
بقلم: عبدالواسع الفاتكي
- ارشيف الكاتب


لا خير يرتجي من سلطة ونخب  لم تكتف بتمزيق الأرض ،  فهاهي اليوم تغض الطرف عن تمزيق اليمني ، تحت وطأت انهيار العملة اليمنية ، نحن أمام مقبرة جماعية تنتظر الشعب اليمني ، وإبادة إنسانية ،  تمارس بحق الشعب اليمني بسلاح الجوع الفتاك ، وبدم بارد وبلا أدنى شعور بالمسؤولية فضلا عن الإنسانية .

تبلدت مشاعر السلطة الشرعية لم يعد يعنيها أن ترى اليمنيين وصلوا إلى درجة من العوز ، لا تحتمل ، ومستوى من الفقر وإنعدام لسبل العيش ، غاية طموحهم البقاء على قيد الحياة ولو في الهامش .

هل  تنامى لمسامع السلطة الشرعية والتحالف العربي والمجتمع الدولي خبر شعب كل يوم يقترب من حتفه ؟! يموت ببطء ، وسط صمت وتجاهل مريب ، هل عرفوا أن الشعب اليمني أصبح حصوله على كسرة خبز يابسة وشربة ماء نظيفة أمنية بعيدة المنال ، وحلما لا يستطيع الحصول عليه .

المسؤولون اليمنيون لا ينظرون  للشعب اليمني إلا بما يخدم مصالحهم ،  أو يشفي غليلهم من خصوم ، اختلفوا معهم على نصيبهم من المال أو السلطة ، الشعب اليمني منحهم من الطيبة والاحترام فوق ما يتصورون ،  صبر عليهم فوق ما يحتمله الصبر ، كان حلمه عليهم كبيرا وكبيرا ، فأصابهم الغرور ، وأثخنوا فيه بجراحهم ، جراج الفشل والعجز والمكر  ، والخداع في رقعة شطرنج امتيازاتهم في السلطة والثروة  ، حولوا اليمن إلى مكان يقذفون فيه نفاياتهم ،  وفي أحسن الأوضاع إلى ميدان يتعلمون فيه الرماية ، تبلدت مشاعرهم  ، وتجمدت ضمائرهم ، لم يحدثوا أنفسهم يوما أن ينصتوا لأنات شعب سحقوه ؛  لأنهم لا ينصتون إلا لشراهة نفوسهم للنفوذ والثروة .

أنزلوا من بروجكم العاجية ،  أخرجوا من مكاتبكم الوثيرة ،  جربوا ولو ليوم واحد ،  لتعيشوا معنا كما نعيش ؛  لتدركوا حجم ما يعانيه الشعب ،  الذي تربعتم على مسؤولية إدارة شؤونه ومصالحه ، وباسمه نلتم أفخم  ألقاب السلطة ، ومن خيراته منحتم بهرج المسؤولية ،  أدرك أنكم لن تفعلوا ذلك ؛  لأن التخمة التي تعيشونها حالت بينكم وبين تخليق أدنى إحساس لديكم ، بما يعانيه اليمنيون من بؤس وفاقة .

بلغ بكم  الاستخفاف بالشعب اليمني لدرجة افقدتكم النطق ،  وأخرستكم حتي من  تندديكم  بالجوع الذي يدلف كل بيت ! أي أناس أنتم ؟! وأي صبر لنا عليكم ؟!  حتما سيأتي اليوم الذي تغادرون فيه كراسي السلطة ، وستبقى ذكراكم ،  وسيبقى سجلكم في الصفحات السوداء من تاريخ اليمن  .


#عبدالواسع_الفاتكي