آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-02:05ص

شعار حضرموت حقنا وعدن للجميع أمر مرفوض

الخميس - 22 يونيو 2023 - الساعة 03:33 م

طاهر بن طاهر
بقلم: طاهر بن طاهر
- ارشيف الكاتب


لن نقبل أن تكون شبوة ضمن اقليم حضرموت سوى قبل التحرير أو بعد التحرير بل شبوة هي ضمن اقليم عدن حتى وان تم إعلان جهورية الجنوب الفدرالية الحديثة 
فشبوة هي ضمن اقليم عدن كذلك في المبادرة الخليجية حاول الكثير أن يضم شبوة ضمن اقليم حضرموت وهم انفسهم من صنعوا المبادرة يدغدوا عواطف بعض القيادات الجنوبية بأن الجنوب القادم سيكون اقليمين اقليم عدن الذي يضم عدن - الضالع -لحج - ابين واقليم حضرموت الذي يضم شبوة -المهرة -سقطرى- حضرموت. بينما اقليم عدن مساحته 40 ألف واقليم حضرموت 300 ألف كذلك الضالع ولحج وعدن وأبين تعرضوا لاقصاء ممنهج من قبل قيادات في الرابطة والاشتراكي والمؤتمر والاصلاح وذلك في حصتهم في الجمعية الوطنية وحتى في اللقاء التشاوري الذي اعتمدوها على الثروة والمساحة دون مراعاة السكان والتضحيات ..
والذي يفترض يكون لكل 100 شهيد ممثل بالجمعية الوطنية أي إذا كان محافظة قدمت 4 ألف شهيد  يكون لها حصة الشهداء 40 عضو بالجمعية الوطنية ..

وأنا قلت ذلك للواء القائد عيدروس الزبيدي في اول لقاء لتأسيس منسقية شباب الجنوب في المجلس الانتقالي امام الجميع عام 2017م  بأنه تم اقصاء المناطق الملتهبة في الثورة الجنوبية وتم التعامل معهم كعنترة بن شداد عندما يدعوه في الحرب ابن الاكارم وفي السلم ابن زبيبة .
فاذا كان الحصص بالقيادة على الثروة والمساحة يجب أن تكون التضحية على الثروة والمساحة فيجب أن يكون في الساحل الغربي باي كتيبة يتم تأسيسها يكون 10 جنود  من الضالع وردفان ويافع وأبين وعدن ولحج   واربعين جندي من المهرة وتسعين جندي من حضرموت وستين جندي من شبوة وعشرين جندي من سقطرى هكذا يكون على الثروة والمساحة والتضحيات وكذلك في كرش ..

وفي جبهات الضالع يكون 20 جندي من عدن ولحج وأبين والضالع و 150 جندي من حضرموت والمهرة وشبوة، لأنه لا يعقل أن يكون ممثلين للمهرة في الجمعية الوطنية  ما يعادل لحج وأبين والضالع وعدن  أو في اللقاء التشاوري بينما التضحيات نجد أن هذه المحافظات الاربع قدمت عشرات الالاف من الشهداء والجرحى منذ 2015 بينما المهرة لم يجرح فيها حتى شخص او سيئون لم تقرح فيها حتى طماشة !!!!!

لهذا أي محاصصة مناطقية مرفوضة ويجب ان نعطي لكل محافظة حصة التضحيات ، حتى وان كان قيادات عليا من المحافظات الاربع ما يسمى مربع التضحيات (أبين- لحج - عدن -ابين- قيادات بعدد الاصابع يتصارعوا سياسيا بدعم من قيادات جنوبية  من حضرموت  يريق لها تمزيق المربع لاجل يكون الجنوب ضعيف حيث أن ما يرسمه الانتقالي من محاصصة بهذه الطريقة أمر خطير جدآ كلما نبهنا لذلك الأمر لن يلتفت إليه أحد حيث أن اليوم هؤلاء القيادات الذي بعدد الاصابع من المحافظات الاربع متواجدين وغدآ اموات أو شهداء، ولكن بعدها سيتضرر الجنوب عندما يكون الجمعية الوطنية اشبه ببرلمان جنوبي يكون فيه الاغلبية السابقة قرارهم من الجارة في الرياض أو الجارة في مسقط 
لهذا نحن لم نشكك من وطنية ابناء حضرموت والمهرة،

ولكن هذا شيء حقيقي أن المهرة تديرها عمان من زمان وحضرموت تديرها المملكة
ونحن مع الحضارم والمهرة يحكمونا ونحن جنودهم ولكن ليس بهذه الطريقة الغير عقلانية
فاذا لم يكون في المهرة وحضرموت نضال على الواقع ويضحوا بقوة سيكون لأبناء المربع موقف قوي داخل المهرة وحضرموت وارسال كتائب الجن لتحريرها دون تردد ..
لأننا نرى كثير من حضرموت والمهرة مشغولين كيف سنكون بعد التحرير دون ان يخبرونا ما موقفهم من الحاضر ومن الجيش الذي في المهرة وحضرموت 
وعندما نصمت سيفهم بعض الاخوان بحضرموت اننا متخوفين بينما  العكس صحيح، فشعار حضرموت حقنا وعدن للجميع هذا مرفوض ، وقد رفضنا ذلك الشعار سابقآ عندما قالوا هل أن صنعاء حقنا وعدن للجميع ..

ختاماً .. على القيادة العلياء للمجلس الانتقالي مراجعة الاوراق في المحاصصة فنحن لن نبحث عن مناصب أو مناطقية بل الكبار في السياسة يفهموا عندما يتم وضع مواثيق مخالفة للمواثيق التي ترسمها شعوب العالم ذات الهوية الواحدة والنهج الواحد وعلى المناضلين في حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى الذي يربطنا معهم مواقف نضالية عليهم ان يفهموا القيادات العليا بأن أي رؤية أو ميثاق وطني أو اسس وثوابت ليس التركيز عن الثورة والمساحة فقط بل السكان والتضحيات لحتى يكون تنافس على النضال لأن الضالع ولحج وعدن وابين بوابات حديدية برية وبحرية تضحي من أجل حضرموت وشبوة والمهرة والوطن بشكل عام ، ولكن على حضرموت والمهرة أن يكونوا نفس ابناء شبوة وسقطرى بعقول نيره ووطنية وليس يفتحوا لنا مكونات نفس حلويات القبيطة في العند و كلها بنفس اللون والطعم.
لأن المزايدة علينا بأسم الثروة والمساحة قد نقلب الطاولة راسآ على عقب لأننا ليس سذج ونعرف ما يدور حتى وان وافق بعض القيادات الاشتراكية أو المؤتمرية أو الاخوانية أو بعض قيادات الرابطة على اضعاف مربع التضحيات والنضال  فأن شعبنا إذا غضب صعب السيطرة عليه ..
فاتقوا شر الحليم إذا غضب لأننا لايوجد لدينا ما نخسره