آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:30ص

المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي معاناة وخذلان .. وشتان مابين الحكومتان في عدن وصنعاء

الإثنين - 19 يونيو 2023 - الساعة 01:38 ص

علي السليماني
بقلم: علي السليماني
- ارشيف الكاتب


هناك شتان للمقارنة بين نقيضين نقولها ، وهناك حكومتان ابتلانا الله بها في زمن الشتات ، ولله ماقدر ومافعل . وهناك (صرختان ) بمعنى مختلف . وهنا مؤسسة الاجيال تنهار في منهجية رعناء عتية لأقبح حكومات الاوطان شعارها الخذلان وفسادها للاذنان . 
في عدن الحكومة الشرعية للبلاد والعباد . وفي صنعاء حكومة نسميها نحن في مناطق الشرعية حكومة المتمردين الحوثه او حكومة الانقلابيين . 
وهناك صرختان بمعنى مختلف في عدن وصنعاء . فالصرخة في صنعاء تعني التحية في تعظيم الولا  وهي ايضا.شعار سياسي للجماعة الحوثيه .
اما الصرخة في عدن فمعناها ندى المستغيث من الظلم والفساد والمعاناة التي تمارسها الحكومة الشرعية وهي شعار المواطنين في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية لرفع ألمعاناة وطلب الشعب لمواجهة هذا المنكر او ذاك . 
بالامس تابعنا بكل اسىء وحزن وحرقة في بعض المواقع الاعلامية والصحفية أن وزير التربية والتعليم الاستاذ/  طارق سالم العكبري يتحفظ على القرار المجف الذي أصدرته الحكومة الشرعية في عدن والذي ينص بطباعة الكتاب المدرسي لمرحلتي التعليم الاساسي والثانوي خارج البلاد في دول خارجية وهو ما يعتبره الكثيرين انه تدمير ممنهج المؤسسات الاستراتيجية للدولة في عدن والجنوب عامة وهاهو التدمير الممنهج اليوم يطال مؤسسة الاجيال لهذا الشعب ،المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي . بعد التدمير الممنهج للمنشأة الاستراتيجية الوطنية شركة المصافي عدن . 
ويأتي هذا التدمير الممنهج والتسويف من قبل الحكومة الشرعية في عدن للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي في عدن وكأنه رد الجميل بالاساءة الجميل المهني والاخلاص الوطني الفريد من نوعه الذي قامت به قيادة وكوادر المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي في عدن في الحفاظ على المؤسسة وتطويرها ونجاحها والتضحيات التي قدموها هذه الكفاءات الوطنية المخلصة وهل راسهم النمذج المهني والقيادي المخضرم العامة الوطنية الدكتور م/ محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي عدن .  
وهنا تابعنا منشورات صحفية لفعل حكومة الانقلابيين والمتمردين الحوثة تجاه الحفاظ والنهوض بالمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بصنعاء والذي نشهد الشعب والعالم والاقليم ليأتينا احداً ويقول لنا من هي الحكومة الشرعية ومن حكومة المتمردين هل هي الذي في عدن أم في صنعاء ؟ .
تابعوا ادناه وافتونا في مصابنا ..

رئيس الوزراء يطلع على أوضاع مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي ونشاطها
الإثنين، 25 شوال 1444هـ الموافق 15 مايو 2023
صنعاء - سبأ :
اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أثناء زيارته التفقدية لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي، على سير نشاط المؤسسة في طباعة الكتب المدرسية لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.

والتقى رئيس الوزراء خلال الزيارة وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي، ونائبه خالد جحادر ووكيلا الوزارة إبراهيم شرف وأحمد النونو والمدير العام التنفيذي للمؤسسة حسين عامر جبل، بحضور مدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني.

جرى خلال اللقاء الوقوف على أوضاع المؤسسة سير الأداء العام في طباعة الكتب المدرسية علاوة على التحديات والصعوبات التي توجهها خلال الفترة الراهنة والاستثنائية، سيما شحة الموارد المالية وتأثيرها المباشر على مستوى إنتاجها العام للكتب.

وتم خلال اللقاء الاطلاع على جهود قيادة الوزارة والمؤسسة للحد من الصعوبات التي تواجهها والإجراءات التي تم اتخاذها لضمان استمرار هذا الصرح المؤسسي الكبير بوظائفه الحيوية في خدمة العملية التربوية والتعليمية على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.

وناقش اللقاء المتطلبات الملحة لتعزيز وتطوير وضع المؤسسة والتعاون المطلوب من قبل مختلف الجهات المعنية وذات العلاقة لإسناد المؤسسة وإعانتها على الاضطلاع بوظيفتها الحيوية في طباعة وتوفير الكتاب المدرسي قبيل بدء العام الدراسي 1445هـ.

وأشاد رئيس الوزراء بمختلف الجهود والأعمال المبذولة من قبل قيادة المؤسسة لتطوير الأداء الفني لها على طريق استعادة كامل طاقتها الانتاجية في طباعة وتوفير الكتب المدرسية .. مؤكدا دعم الحكومة للمؤسسة وخطتها التطويرية في المجالين الفني والطباعي.

ولفت إلى المسؤولية التضامنية الواقعة على كافة المؤسسات الحكومية في إسناد المؤسسة وخطتها وإعانتها على توفير الكتب المدرسية للطلاب بجميع المدارس في الموعد الزمني المناسب.

إلى ذلك تفقد رئيس الوزراء أثناء الزيارة ومعه وزير التربية والتعليم، سير عملية طباعة الكتب المدرسية، واطلعا على التجهيزات الحديثة التي تم إدخالها مؤخراً لتسريع الطباعة ومنها آلة فرز الألوان "سي تي بي"، التي وّفرت الوقت والجهد وكذا الكلفة المالية العالية التي كانت تصرف على توفير البليتات اليدوية.
#صنعاء 
#yemen
#كتابي_المدرسي
#GCSBPP_yemen