آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-02:05ص

هدية لوزراء الانتقالي واللجان والقيادات العليا والجمعية الوطنية

السبت - 17 يونيو 2023 - الساعة 03:11 ص

طاهر بن طاهر
بقلم: طاهر بن طاهر
- ارشيف الكاتب


لماذا أكثر صناديق الدولة والهيئات والمؤسسات دائما نراهم  يعملوا عدن -ابين -لحج -الضالع  وكانها محافظة واحدة وليس أربع محافظات !!!!!!!
مثلا صندوق المعاقين وصندوق صيانة الطرق وصندوق تنمية المهارات وصندوق الشباب والنشئ وهكذا أكثر من 25 صندوق تاخذ مليارات من الرسوم وضرائب الاسمنت والسجائر والجمارك واكثر من عشرين هيئة وكثير من المؤسسات الحكومية وكلها قراراتها من رئيس الوزراء وفق القانون الذي صاغوه في صنعاء أيام المقتول صالح عفاش..

بينما أب وتعز وريمة وكل محافظات الشمال  يوجد بكل محافظة فرع لأي صندوق واي هيئة وياخذوا حصتهم من الموظفين ومن الإيرادات بينما عدن- لحج -ابين الضالع - يجمعوهن جمع و اختصروهن كانهن مديريات وليس محافظات !!!!!!!!  فهذا من اخطأ القيادات والهيئات العلياء في الانتقالي  الذي يستشيروا بقايا الاحزاب اليمنية وتركوا الكوادر الجنوبية الوطنية  ولهذا يحرقوهم سياسيا  أمام الشعب وامام العالم عندما لايفهموا انه يحق لكل محافظة فرع لأي صندوق واي هيئة ويحق مثلا للضالع أن تفتح فرع الهجرة والجوازات وكذلك لحج واي محافظة جنوبية نفس أب وتعز وذمار لكن للأسف الشديد أن كل من يمثل الجنوب في الوزارات أما مع الاحزاب أو كوادر وطنية غير مؤهله لايفهموا شي لأن اختيارهم بالوساطة وليس بالكفائة ..

فمثلا لو نظرنا الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس والجودة عندما نريد فتح فرع للهيئة في الضالع يقولوا ضروري قرار من رئيس الوزراء واذا خاطبت رئيس الوزرا يقول معكم في عدن تكفيكم الذي في عدن !!! طيب إذا وصلت البضاعة إلى مخازن التجار بالضالع مثلا وانتهت أو لايوجد تخزين جيد فهل ستأتي الهيئة من عدن !!!! كذلك فرع الهجرة والجوازات  وفقا القانون أن أي مكتب امن يكون من ضمنه ادارة الهجرة والجوازات لكن الضالع محرومة ويذهب أي جريح أو مريض إلى عدن يخسر  حق المواصلات والسكن في عدن أكثر راتب سته أشهر من أجل يعامل على جواز لأنه منعوا أن يكون للضالع فرع !!!!!!! 
وكذلك شركة النفط يوجد في تعز فرع وفي اب وفي صنعاء وكل محافظة شماليه وتم توظيف المئات تبع وزارة النفط بكل محافظة شمالية  والضالع لايوجد فيها حتى موظف تبع هذه الوزارة و هكذا  مؤسسة التامينات الاجتماعية إذا اردت تجدد سجل تجاري تذهب إلى لحج لأن قرار تعيين رئيس التامينات يكون من وزير الخدمة المدنية..


الخلاصة.. اننا بحاجة إلى تحكيم العقل واحترام العقول ووضع الاليات العاجلة والسريعة في كل محافظات الجنوب ومعرفة من نحن وماذا نريد وتركيع الشرعية الوهمية في قوانينها مثلا القانون يقول راتب كل مناضل أو شهيد أو جريح أن لايقل عن راتب جندي بينما راتب شهدا 1994م ومناضلي اكتوبر 6 ألف ريال شهريا قيمة حبة دجاج 
فهل سنتحرر أولا من هذه القيود المخزيه بدلا من الخطابات الرنانة دون وعي قانوني أو تنموي أو سياسي ..

فإننا نريد أن نكون بالجنوب ذات  قرار شجاع مصبوغ بالقوانين المالية والادارية وان نبعد أي كوادر حزبية تحاول تشوه بثورتنا أو أي كوادر وطنية غير مؤهله وتتخذ قرارات التالية

ختاماً .. في  في محافظة الضالع هنالك حماس وتوجه على الانتصار الاداري والمالي ولدينا قيادات نعتبرها مرجعياتنا وهم اللواء الركن علي مقبل محافظ المحافظة قائد محور الضالع قائد اللواء 33 مدرع واللواء عبدالله مهدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس العمليات المشتركة والعميد احمد قائد مدير امن المحافظة قائد الحزام الامني نائب قائد محور الضالع 
هؤلاء وكل القيادات التي بجانبهم يحاولوا بذل جهود ولكن امامنا تحديات تحتاج من يضغط على رئاسة الوزراء وعلى الوزراء أن يحترموا تضحيات هذه المحافظة التي حصتها من الشهداء  لايعد ولايحصى بينما حصتها من الهيئات والمؤسسات والصناديق والموارد المركزية لا يعادل حصة مديرية  في مأرب أو في تعز .