آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-05:40م

بقلم: عزيز العيدروس
- ارشيف الكاتب

عزيز العيدروس

نعم هي قبل الجميع

الخميس - 15 يونيو 2023 - الساعة 06:27 ص

برسالة سامية تتعدد مدلولاتها تقدمت الام الفاضلة بطلب من ابنها البار لتكسر قاعدة دأب على سلكها الجميع ولا سيما كبار رؤوس الأموال من رجال اعمال وتجار في التباهي باحضار كبرى الشخصيات المسؤولة لتقص شريط الإيذان بافتتاح متاجرهم، كأنهم متناسين ان وضع البلد المتأخر تنموياً لم يكن الا بسبب من لم يكونوا بحجم المسؤولية امثال هولاء، وان عبثية تقديمهم على الجميع تنافي معطيات الوضع المريع ولا تمت بمسؤولية أخفقوا بأدائها بصلة..

اليوم تجلت سمة البر لتنقل رسالة دينية واقعية مفادها ان هذا بفضل ربي وبركة دعاء الوالدين ( الام مثالاً ) .. وان مهما عتت الظروف لاتكبح جماح تنمية وتطور المجتمعات وهناك ربٌ كريم وقلوب امهات تلهث بالدعاء..

شمل الموقف كذلك في رسائله بان الام يجب ان تكون في قداسة التقديم بكل الامور فمتى ما قدمنا حقوق الأمهات على أولويات اهتماماتنا لولد مجتمع يفوق كل الامم تقدماً ورقياً..

لك السبق انتِ وحدكٍ رسالة عرفان وافتخار بدور كل ام في وطننا الجنوبي الذي طال في حرمان الجميع من ادنى استحقاقاتهم ولا سيما حقوق النسوة بنت، اخت، زوجة بين قوسين أم.

رسالة شكر للابن البار ماجد جبران السنيدي اليافعي على رسالته عظيمة المدلولات التي قدمها أمس في افتتاح مركز البيرق مول في العاصمة عدن،، وتحية وفاء وإجلال للام الفاضلة الحاجة راوية السنيدي ولكل أم ضحت لتربية افذاذ كانوا نموذج لنهضة الوطن.