آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-07:39م

في حضرة السلطان محمد الفضلي صاحب مدينة النخيل الاستثمار الأول بمحافظة أبين

الثلاثاء - 06 يونيو 2023 - الساعة 12:00 ص

علي السليماني
بقلم: علي السليماني
- ارشيف الكاتب


كانت وجهتي اليوم الى منطقة الكراديف الزراعية التي تتوسط منطقتي المسيمير والخاملة الواقعة غرب مدينة زنجبار عاصمة المحافظة أبين .

وفي منطقة الكراديف الزراعية التقيت بالسلطان الفضلي الشيخ/ محمد بن ناصر بن عبدالله الفضلي صاحب مدينة النخيل المشروع الاستثماري الحضري الأول بمحافظة أبين والمدير العام السابق للسجل العقاري بمحافظات عدن ولحج وأبين التقيته في منزله المتواضع في عزبة مزرعته بمنطقة الكراديف الزراعية . كان الأمير الفضلي الشيخ محمد بن ناصر في قمة التواضع ودماثة الاخلاق الرفيعة الذي يتحلى بها وتميز بها لكل من عرفه وعاشره .

وفي اللقاء مع الشيخ محمد بن ناصر الفضلي  تحدثنا فيه لقرابة اكثر من ساعة زمنية كان الحديث مع الشيخ الفضلي شيق وذو معاني كبيرة عن أبين الخير والعطاء والتنمية والاستثمار واهمية المقومات الاقتصادية الكبيرة التي تمتلكها محافظة أبين وتنوع وتعدد ثرواتها وكيفية استغلالها الاستقلال الامثل للتنمية والنهوض بها وتطويرها والنأي بأبين عن الصراعات السياسية والاستفادة من تجارب الماضي . 
وفي اللقاء حيا الشيخ محمد بن ناصر الفضلي جهود السلطة المحلية بالمحافظة أبين في مجال التنمية والاستثمار مؤكداً على اهمية التعاون بين السلطة المحلية بالمحافظة والمستثمرين والتسهيل لهم ومد المدن الاستثمارية الحضرية بمشاريع خدمات التنمية بما يخدم عملية التطوير والتسريع في الدفع بعجلة التنمية وازدهار محافظة أبين . 
و قال الشيخ محمد بن ناصر الفضلي نحن في مدينة النخيل الاستثمارية الحضرية نرحب بالمستثمرين وبكل مشاريع التنمية من تشييد مرافق صحية بمواصفات عالية وجامعات ومدارس للتعليم الاساسي والثانوي وماتتطلبه مدينة النخيل من مشاريع حيوية وخدمية اخرى الذي اوجدنا لها المساحات الكافية في تخطيط مدينة النخيل الحضري الراقي والمتطور بمواصفات المدن الحضرية العالمية المتطوره . 
هذا وفي ختام اللقاء مع أمير السلطنة الفضلية الشيخ محمد بن ناصر الفضلي صاحب مدينة النخيل المشروع الاستثماري الأول للمدن الحضرية بمحافظة أبين التي تقع في منطقة العلم المحاذية لمحافظة عدن من الجهة الجنوبية الغربية ونقدم له الشكر والتقدير لأتحاحته لنا هذا اللقاء ، متمنين من جميع ابناء محافظة أبين ورجالاتها العظام الخيرين أن يحتذوا بأبن أبين الشيخ محمد الفضلي بحب أبين والعمل لأجلها وتنميتها وتطويرها في شتى المجالات .