آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-10:31م

4 مايو يوم الحوار الوطني الجنوبي

الأحد - 30 أبريل 2023 - الساعة 11:54 م

خالد الكابر
بقلم: خالد الكابر
- ارشيف الكاتب


ينتظر أبناء الشعب الجنوبي يوماً مشرقاً بالأمل من الآباء الجنوبيين والهامات السياسية الجنوبية، اليوم الحوار الوطني الجنوبي، والتوقيع على ميثاق الشرف يوم 4 مايو ،الذي نأمل منهم طي صفحة الماضي وتعزيز مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي، وتجسيد روح العمل الوطني، ورسم خارطة الطريق نحو تحقيق طموحات الشعب وتطلعات حلمه في تحقيق استعادة دولة الجنوب الغالية وعاصمتها عدن الحبيبة.

ويرجى أبناء الجنوب القضاء على جميع آفات التخوين والعنصرية والمناطقية من يخالفك في الرأي العام أو الخاص، والنظر في المصلحة العامة، والاختيار الأنسب في المكان المناسب.

ينتظر الأبناء من النخب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وكل أطياف المجتمع الجنوبي، دفن الخلافات والتفرقة بين الاخوه الجنوبيين، وتنازل بعضهم لبعض من أجل مصلحة الوطن الجنوبي.

ينتظر الأبناء من الآباء رجال الحكمة والشجاعة، مد أيادي الاخاء، كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم بين المهاجرين والأنصار حينما أخا بينهم من أجل الحفاظ على النسيج الأخوي.

ينتظر أبناء الجنوب يوم 4 مايو من الآباء السياسيين يوماً تاريخياً، يضمن لهم مستقبلهم، ويضع البنية الاساسية في بناء المؤسسات التعليمية، وتفويت الفرص على المتربصين بأمن واستقرار الوطن الجنوبي ، ويأملون منهم التوقيع على ميثاق الشرف الجنوبي.