آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-05:50م

قوات درع الوطن

الأحد - 05 مارس 2023 - الساعة 01:56 م

صالح الحنشي
بقلم: صالح الحنشي
- ارشيف الكاتب


بحسب ما استطعت معرفته عن هذه القوات ان مشروعها تشكيل الوية عسكرية في كافة المحافظات الجنوبية ويكون قوام هذه الوحدات في كل محافظة من ابناء المحافظة نفسها بما يعني ان هذه القوات جنوبية خالصة.

هذه القوات مشروعها واضح وحددته قيادتها في اكثر من مناسبة. ان لا خصم لها سواء الحوثيين. وانها لن تقبل تحت اي مبرر خوض اي مواجهة في المناطق المحررة فما الذي يمكن ان تضيفه هذه القوات .؟

هذه القوات  جنوبية خالصة  ومن ابناء المحافظات الجنوبية  ولا يمكن ان يخرج  موقفهم عن موقف باقي ابناء هذه المحافظات فيما يتعلق بمصلحة الجنوب. 

قوات الانتقالي بقوامها الحالي لم تتواجد في كل المحافظات الجنوبية  وستسد هذه القوات الفراغ في مواجهة اي اعتداء خوثي جديد.

ثانيا . ستشكل هذه القوات رافدا لأي قوة جنوبية للدفاع عن المحافظات الجنوبية انتشار وحدات عسكرية في مختلف  المحافظات سيحد من انتشار الجماعات المتطرفة، قائد هذه القوات  بشير المضربي معروف عنه منذ معركة تحرير عدن. انه لم يكن من الطامعين في سلطة ولا في امتيازات. 

وهذه الشخصيات التي تكون متحرره من اي مطامع شخصية . تكون صاحبة قرار وموقف و لايمكن استمالتها باي اغراءات أيا كانت.. واذا جاء يوما وطلب من هذه القوات ما هو خارج مما جاءت من اجله بالتأكيد لن يقبل به.