آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-09:56ص

من يرفع الظلم عن ورثة جابر بن علي البان؟

الخميس - 26 يناير 2023 - الساعة 10:19 ص

منصور نور
بقلم: منصور نور
- ارشيف الكاتب


 

منصور نور

موضوع أرض "أمعليا" الواقعة في منطقة العماد، تعتبر ملكية خاصة لورثة آل جابر بن علي عاطف البان، وفق الوثائق التي معهم والأحكام الصادرة من المحاكم في عدن، والصديق عبد الله حيدرة ناصر دباء البان وكيل ورثة جدهم جابر بن علي عاطف، أخبرني إنّه ألتقى قبل أيام بمدير مكتب القائد كمال الحالمي قائد وحدة التدخل لحماية أراضي ومخططات العاصمة عدن، وقدم تظلماته المدعمة بالوثائق والأحكام التي تؤكد أحقيتهم بالأرض "أمعليا"، واستبشر صديقي عبد الله حيدرة البان خيرًا، لتفهم واستيعاب شكواه من قبل المدير الشاب، الذي كان لطيفًا بصدر رحب، وهو يستلم ملف موضوع أرض "أمعليا" ووعد بعرضها على القائد كمال الحالمي، هذا القائد الذي عرف عنه التواضع والاستقامة واستقبال مظالم الناس، والعمل على وقف البسط على أراضي المواطنين - أصحاب الحق، وحماية مخططات عدن الكبرى.

و أهم مطالب ورثة الجد جابر بن علي عاطف البان، على لسان وكيلهم عبد الله حيدرة ناصر دباء البان. وقف الإعتداء والبسط أو التصرف بالبيع أو الشراء أو التنازل أو نقل الملكية، أو الانتفاع أو رهن وتوثيق، وما شابه ذلك للأرض "أمعليا" الواقعة في منطقة العماد، وحدة جوار رقم (68)، (69) قطاع (9)، بلوك (8) و (9).

وفي شكواه المقدمة أكد عبدالله البان:
إنّ أيّ شخص يشتري أرض أو يحدث أيّ تغييرات أو تعديلات أو بناء عليها، يعتبر باطلًا و يتحمل المعتدي مسؤولية إزالة ما قام به.

ويناشد الدولة و قادة المؤسسات الأمنية وإدارة الأمن في عدن، حماية أرضهم "أمعليا" والموروثة لهم شرعًا بموجب الوثائق والأحكام، من أيّ استيلاء أو بسط غير قانوني للأرض في منطقة العماد - عدن.

والمعروف عن آل جابر بن علي عاطف البان، إنّهم أناس مسالمين ومنهم المناضلين والشهداء والشعراء، ولم يسجل اشتراكهم في أيّ فعل يعادي عدن والوطن، ولو كانوا غير ما وصفوا به، لقاتلوا كل من يعتدي على أرضهم؛ ومنذ أكثر من 30 سنة، وهم يحملون ملف مظلمتهم وأحكام المحاكم التي لصالحهم، ويطرقون أبواب القادة والمسؤولين لإنصافهم ورفع الظلم الذي وقع عليهم. ويزداد بحقهم البسط على أرضهم والتصرف بها.

ونأمل من القائد كمال الحالمي والمسؤولين في عدن، أن ينصفوا ورثة جابر بن علي عاطف البان، ويحمون أرضهم من المعتدين وسماسرة الأراضي.