آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-07:27م

افيقوا يا أبناء الجنوب

الإثنين - 16 يناير 2023 - الساعة 11:41 م

خالد الكابر
بقلم: خالد الكابر
- ارشيف الكاتب


افيقوا يا أبناء الجنوب واستيقظوا ، واعلموا لا مكانه ولا عز لكم غير أرضكم وتحريرها من قبضة الايادي الغاشمة ، والذي همها فقط كيفية نهب ثروات الوطن الجنوبي وسطو على حقوق الإنسان في الجنوب.

اختلف معك وتختلف معي، والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية، ولكن نختلف على كيف الوصول إلى الهدف المنشود، أما بهذه الطريقة أو بطريقة اخرى، الأهم وهو الوصول إلى الهدف لذي يحلم به معظم الجنوبيين وهو تحرير أرضهم.
ونؤكد لكم بأن الجنوب اليوم غير جنوب الأمس، وابن الجنوب أصبح افضل وعياً في فهم بعض الأمور التي أهلكت خلفهم وازهقت أرواحهم بحروب عبثيه، ناهيك عن بعض الأخطاء الواردة هنا وهناك من بعض الأشخاص، سوف تنتهي قريباً بإذن الله، فقط مسألة وقت.

ونشير إلى سيادتكم بأن نظام الحكم القادم في الجنوب حكم فيدرالي، اي كل محافظة يكون على هرمها من أبنائها والأمن من افلاذها ومواردها المالية تأخذ منها نصيبها ،لا يمكن أن يأتي ابن محافظة اخرى ويحكم محافظتك.

افيقوا يا أبناء الجنوب فالعدو يتربص بكم ويريد أن يزرع البغضاء والكراهية بينكم ويدفع على ذلك أموال طائلة، ليس حباً فيكم ولا في الوحدة معكم،بل من أجل مصالحة الشخصية في نهب خيرات وطنكم.

وفي الاخير أقول من له سوء فهم من المجلس الانتقالي فاني اقول له وجود المجلس الانتقالي الجنوبي من أجل توحيد كل المكونات الجنوبية تحت مظلة واحدة وبعد استعادة الدولة وتثبيت أمنها واستقرارها، فيكون هناك صندوق على قيادة جديدة للجنوب وينتهي شيء اسمه انتقالي..