آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

لمصلحة من يريدون تدمير المنتخب وتشويه سمعة اليمن؟

الإثنين - 09 يناير 2023 - الساعة 09:23 ص

محمد احمد النعماني
بقلم: محمد احمد النعماني
- ارشيف الكاتب


حقيقة ما كنت اريد ان اكتب عما يتردد في مواقع التواصل الاجتماعي حول المنتخب والبحث عن اي شيء على اعتبار ان حرية الراي من حق الجميع لكن زاد الوضع عن حده وخاصة بعد ان وصلتني الكثير من الرسائل بالخاص يسالوني عن صحة ما يقال عن عدم وجود( الكسارات) او واقي الساق ثم عن فانيلات اللاعبين او ( الجاكتات) وما ادري ماذا سيكون الكلام بعد الكسارات والفانلات ههههههه.

وصحيح ان الناس حرة في ارائها لكن ان يدخل لي البعض في الخاص ويسالني لماذا لم اكتب عن الكسارات او نواقص المنتخب كما يشاع كذبا وكان هناك امر متعمد للبحث عن اي شيء للاساءة لاتحاد كرة القدم ( مش) عارفين ان الاساءة ليس للاتحاد او لاي شخص بل هي الاساءة للبلد برمتها وتدمير المنتخب.

صدقوني ان كل مايتناقله البعض ليس صحيحا ولايستحق كل هذا التصعيد للاساءة للمنتخب او للاتحاد فاللاعبون كلهم لديهم احتياجاتهم ومستلزماتهم الرياضية واذا كان هناك لاعبا يريد مبادلة زميله  بالكسارات فهذا امر طبيعي يحصل حتى في المانيا لكن البعض ربما له اهداف اخرى.

وانا كقريب من المنتخب اعرف ان اللاعبين لديهم كل مستلزماتهم بل وكل لاعب استلم( ٨) بدالات وهي حق المباريات والخروج وحق البرد لكن ان يقال بان اللاعبين ليس لديهم الكسارات او الترنكات فهذا ليس له اساسا من الصحة.

صحيح ان الاتحاد الدولي ( الفيفا) اوقف دعم اليمن منذ ثمان سنوات بسبب الحرب، وصحيح ان وزارة الشباب والرياضة لم تدعم مشاركات المنتخبات الوطنية او يكمن دعمهم (بالفتات) او ينحصر في تكريم المنتخبات التي تفوز او تتاهل لكن لم نرى هناك دعما حقيقيا لمعسكرات المنتخبات او لتجهيزية الا ما يقوم به رئيس الاتحاد / احمد العيسي وهذا شيء معروف والكل يلمسه وكلمة الحق لابد ان تقال وما يهمني من يزعل لكن هذه حقيقة يجب ان نشيد بهذا الرجل وما يقدمه للمنتخبات وقلتها من سابق لولا وجود ودعم الشيخ/ احمد العيسي لما شاركت منتخباتنا الوطنية لكرة القدم في البطولات الخارجبة مثل بقية الاتحادات التي لا تشارك في البطولات الخارجية الا فيما ندر..

كنت حقيقة اتمنى من كل الاقلام ان تنتقد كما ننتقد ضعف الاستعدادات وما يهم تجهيز وتطوير المنتخبات وكل ما يتعلق باستعدادات المنتخبات قبل المشاركات وهذا امر طيب وصحي لكن لم نرى هذا.

اما الان نحن اشبه بمعركة في بطولة كاس الخليج المفروض ان ندعم المنتخب ونقف معه ونؤازره وبعد البطولة الكل يقول ما يشاء ولكن ليس الان فهذا ليس وقت النقد والتشهير والبحث عن اي شيء يسيء للمنتخب والوطن ويحطم اللاعبين فلكل مقام مقال.

ويا اعزائي...نحن نعيش في اليمن بظروف صعبة وحرب لم تتوقف وفي ظل غياب البطولات والعالم كله يعيش في هناء واستقرار وبطولاتهم لم تتوقف ومعسكراتهم تقام في اكبر الدول بفضل دعم حكوماتهم ونحن مشغولون في حروب لم تنقطع لابد ان نشيد ونشكر اتحاد الكرة الذي يكاد يكون هو الوحيد في حرص على المشاركات خارجيا برغم كل هذه الظروف الصعبه.

والله دمعت عيني وانا في لقاء صحفي مع احد الاعلاميين العمانيين في القناة العراقية  سيبث مساء ( الاثنين) عندما جاء الحديث عن اليمن وماتمر به اليمن وطموحنا بتشريف اليمن في بطولة الخليج فلم استطع ان اواصل الحديث وانا اذكر اليمن ومعاناته بسبب هذه الحرب التي لم تتوقف وماوصلنا اليه من وضع ماساوي نؤسف..

لذلك علينا ان نتكاثف ونرفع من معنويات اللاعبين وندعم المنتخب ولا نحطمه فالاساءة او التشهير بالمنتخب ليس اساءة  للاتحاد او للعيسي او اي مسئول بل هي اساءة للوطن اما الذي لديه حسابات فلا يصفي حساباته الشخصية على حساب المنتخب وتدمير اللاعبين وتحطيم معنوياته والتشهير باليمن فالوطن غالي مهما اختلفنا ومهما وصلنا اليه من معاناة بسبب هذه الحرب التي دمرت ولازالت تدمر كل شي وليس فقط كرة القدم..

فالف شكر وتقدير لكل لاعبينا وجهازنا الفني لما يبذلوه والف الف شكر للشيخ/ احمد العيسي رئيس اتحاد كرة القدم لدعمه للمنتخبات وفيه الخير والله ..

تمنياتنا للمنتخب بالظهور بصورة مشرفة امام عمان والعراق وشكرا لما قدموه امام السعودية ولو استغلو الفرص امام السعودية لكانت النتيجة افضل واقلها لخرجنا بالتعادل.