آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:36م

مع حلول العام الجديد 2023

السبت - 31 ديسمبر 2022 - الساعة 04:32 م

رائد الغزالي
بقلم: رائد الغزالي
- ارشيف الكاتب


اليوم السبت 31 ديسمبر هو آخر يوم من أيام السنة الميلادية 2022، وغداً الأحد 1 يناير سيدخل اليوم الأول من العام الجديد 2023 نتمنى أن يكون أفضل من العام الماضي وهو أسوأ عام شهدناه على الإطلاق. لقد حدثت العديد من الصعوبات المؤثرة التي أثرت على قلوبنا هنا في اليمن وعلى وجه الخصوص في الجنوب، مرت أحداث صعبة سببت لنا الكثير من القلق، مما تسبب في الهلع والأرق.

أبرزها تدهور الأحوال المعيشية وحدوث زيادة باهظة في الأسعار، والضعفاء هم المتضررون من ذلك وخرجوا للشوارع للتظاهر للمطالبة بتحسين الأوضاع والتنديد بفساد يسيطر على موارد البلاد بالشراكة مع أدواته المحلية 

على المستوى الشخصي، حدثت لي مشاكل كثيرة. لقد تحملت وصبرت على ذلك. هناك أعزاء فقدناهم غيبهم الموت، وسوف نحرص على أن نفعل كل ما هو جميل من أجلهم. أشكر الله عز وجل لأني وعائلتي لم نتعرض لمرض مؤلم وحريصاً على التواضع، وقابلت من أساء إليّ بتسامح كبير، وأشكر من يثق بي ويكن لي الاحترام والتقدير. أنا فخور بذلك ، وأسأل الله أن يحفظ والدايّ ، لأنهما يقلقان عليّ كثيرًا.

في العام الجديد نسأل الله عز وجل أن يحقق لنا الآمال والتطلعات، بما في ذلك أن يعم السلام في البلاد.

يجب الحرص على تجسيد قيم الإنسانية والتعايش وعلى من ارتكب الظلم والأخطاء وانتهاك حقوق الإنسان واستغل النفوذ أن يقيّم التجارب السابقة التي ارتكب فيها أخطاء حتى لا يكررها مرة أخرى ويسخر نفسه للتكيف مع النهوض بالسعي ليكون على مستوى العقل البشري الذي يقدم كل ما هو أفضل. 

احرصوا على مبادئ الأخلاق، واجتهدوا من أجل السلام والأمن، وتحقيق العدالة للمظلومين، والتراحم والتكامل، وحقوق الأبناء في التعليم، وأداء الواجب المهني والحرص على احترام بعضنا البعض في تواصلنا وعند تبادل الآراء على وجه الخصوص. 

انتشروا في جميع أنحاء الأرض، ودافعوا عن حقوق الإنسان، واطلبوا العدالة، وسلحوا أنفسكم بالوعي والإيمان والنزاهة، وسيروا على طريق مستقيم، وكونوا حريصين على مواصلة المعركة ضد التطرف والظلم والفساد.

وللنشطاء والإعلاميين نقول لهم إن آمال المستضعفين تعتمد على جهودكم المهنية في الدفاع عنهم، لذا احرصوا على فعل ذلك وتحت راية الكرامة الإنسانية خط أحمر.