آخر تحديث :الأربعاء-18 سبتمبر 2024-04:19م


مونديال قطر نجاح لكل العرب

الثلاثاء - 20 ديسمبر 2022 - الساعة 04:34 م

قاسم المسبحي
بقلم: قاسم المسبحي
- ارشيف الكاتب


مع انتهاء مونديال قطر عرفنا جميعاً أن الارجنتين رسمياً هي من حازت على بطولة كأس العالم 2022 ونالت فرنسا وصيف  كأس العالم التي استضافتة دولة قطر ، وهذا ليس بغريب على الارجنتين وفرنسا بعد أن كان من المتوقع وصولهما الى النهائيات ، ولقي هذا قبول ورضا في الشارع الرياضي ولم يكن بالأمر المفاجئ .

ولكن في المقابل ظهرت المفاجأة التي نالت على الإعجاب والتقدير والاحترام الأكبر في هذا المونديال  ، والذي أشار إليها الجميع من متتابعين ومحللون رياضيين وغيرهم من المتابعين في المجالات الأخرى.

نعم نجحت قطر في إستضافة بطولة كأس العالم 2022 م وحازت على المرتبة الأولى من حيث الإعداد الجيد والمتميز والتجهيزات اللازمة لذلك المونديال و قدمت قطر نسخة إستثنائية . لم يختلف ويعارض عليها أثنين . بل اتفق  الجميع على نجاح دولة قطر في الاستضافة  . فعلاً قطر أبهرت العالم ، وشرفت العرب والمسلمين وقارة آسيا ، و قدمتهم أفضل تقديم وجعلتهم محل إحترام وتقدير العالم .

ذهبت دولة قطر من خلال استضافتها لكأس العالم لأبعد من ذلك،  فرضت الهوية العربية والإسلامية والقيم الدينية والثقافية ، ونجحت في نشر عادتها وتقاليدها وطباعها وأسلوب حياتها القديمة .
لقد سحبت دولة قطر البساط من كل الدول التي استضافت كأس العالم بنجاحها الكبير وأثبت للجميع أن العرب بإمكانهم المنافسة وتقديم الأفضل والأجمل.
  نجحت دولة قطر الشقيقة  من الوصول إلى قلوب الناس من خلال نجاحها وحسن تنظيمها لمونديال 2022 . والمنتخب المغرب بدوره نجح بالمقابل في تحقيق احلام وطموح الشعب المغربي وكان المفاجأة الأروع والأجمل . بلاعبيه وجهازه الفني، وجمهورة في تقديم أداء كروي رائع جعله في المقدمة بعد كرواتيا وفرنسا والأرجنتين ، وشرف العرب والمسلمين وقارة أفريقيا بحصوله على المركز الرابع.
المنتخب المغربي  ظهر  منافس قوي في المعلب ارعب الخصوم واحرم اسبانيا والبرتغال من المنافسة على الصدارة . ولم يكتفي بذلك بل وحدة العرب حوله في مدرجات الملعب وخارجة ، ووحد المسلمين والأفارقة وكافة العرب من المحيط إلى الخليج ، والجميع هتف باسم أسود الأطلسي والجميع رفع العلم المغربي . المغرب قد خسر في الوصول إلى كأس العالم ، ولكنه وصل إلى قلوب الجماهير وربح جمهور كبير .