آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-03:21ص

نجحت قطر رغم كل شيء

السبت - 17 ديسمبر 2022 - الساعة 01:42 م

حسين علوي
بقلم: حسين علوي
- ارشيف الكاتب


نعم نجحت قطر بامكانياتها الجبارة نجحت بالتخطيط السليم وهنا نتحدث عن خطط إستراتيجية من خارج الصندوق وتنفيذ مشاريع إستراتيجية عملاقة ستخدم قطر على المدى البعيد على جميع المستويات  .

حسب ما رأيت من توزيع مراكز الترفيه في جميع أنحاء الدوحة ككتارا وفيندوم وغيرها الكثير من الأماكن الترفيهية وتوزيع الملاعب وأماكن التجمعات والمترو  واضح وجلي انه وزع بطريقة احترافية وبشكل خرافي وكانت هناك عقول بأفكار احترافية بذلت الكثير لإظهار قطر كمنافس بل تعدى الأمر ذلك وبشهادة الجميع مونديال قطر تعدى كلمة مونديال ناجح بل متفوق مع مرتبة الشرف  .

وجدت الدوحة وقطر بلد ليس كالبلاد التي اعرفها وزرتها بل أكثر من ذلك من الناحية العمرانية مباني متناسقة موزعة بشكل جميل وشوارع نظيفة جداً حتى اني اسأل نفسي دوماً كيف لهذه النظافة أن تستمر دون أن نرى عمال نظافة متواجدون مع وجود وعي بذلك وتكنولوجيا متقدمة وأناس محترمون جدا في حالهم  وكأننا في عالم افتراضي ميتافيرس يدار بالخوارزميات.

شخصيا انا منبهر بدولة قطر ولم يخطر ببالي أن تكون بهذه الإمكانيات و أسلوب الحياة العصري، كان زوار المونديال مستمتعين ومنبهرين جدا مثلي حين تصل لمطار حمد في الدوحة تنتابك الرفاهية وتكون أسلوب حياتك طوال فترة إقامتك لا ادري كيف تعيش تلك الأجواء من الرفاهية والرقي يبدو أننا نتنفس اوكسجين عالي الجودة عالي الفخامة.