آخر تحديث :الأربعاء-18 سبتمبر 2024-04:30م


المنتخب المغربي أسقط الكبار .. وأبقى أسود الأطلسي آمالهم قائمه في المنافسة على كأس العالم.

الإثنين - 12 ديسمبر 2022 - الساعة 03:42 م

قاسم المسبحي
بقلم: قاسم المسبحي
- ارشيف الكاتب


منتخب أسود الأطلسي خصم قوي وعنيد أسقط عمالقة كرة القدم العالمية ورأينا كيف أنهار نجومها بعد الخسائر ورأينا حزن جماهيرها .
بلجيكيا وكندا واسبانيا والبرتغال بكل ما تتمتع به هذه المنتخبات من نجوم، وجماهير، وقوه، وتاريخ رياضي ، وأحلام  ، ولكن كل هذا تبخر أمام سد المنتخب المغربي المنيع الذي يصعب إسقاطه..

فعلاً المنتخب المغربي مفاجأة مونديال قطر، لأن المنتخب المغربي لم يكن في حسبان المحللين الرياضيين أن يكون في المربع الذهبي ، ولم يكن كذلك متوقعا أن يهزم اسبانيا والبرتغال . ولكن أسود الاطلس منتخبا رائعا بصلابة وروح لاعبيه ومدربة وجمهوره الكبير استطاع الفوز بكل جدارة ودخل التاريخ من مونديال قطر .
المنتخب المغربي غير كل النظريات والمعادلات السابقة ،أثبت أسود الأطلسي للعالم أن كرة القدم ليس لها كبير ولا حدود ، افشل كل التوقعات وجعل كل التوقعات في مهب الريح.
بطولات كأس عالم والمنافسات الكبيرة التي مضت شاهدنا جميعاً كيف يحتفل نجومها عند الفوز ، رأينا نجوم كرة القدم كيف يهرولون على الصديقات والزوجات ، والمعجبات ،لكن نجوم المنتخب المغربي غير تلك الأمور وعمد بر الوالدين بالاحتفال وخاصة الأم الذي لم نشاهده من قبل الا مع المنتخب المغربي الذي كان الإحتفال في المعلب من نوع أصيل تجسيدا لمحبة الوالدين الذي يعتبر أنبل وأصدق حب ، وشاهدنا المواقف النبيلة وجبر الخواطر ودموع الأمهات الممزوجة بالسعادة والرضا.

 لم يكن وصول أبناء  المفرب للنصف النهائي من كأس العالم في قطر وليد صدفة أو طريقاً مكللاً بالورود. فقد تأهل منتخب المغرب بعد مشوار طويل في المنافسة تعادل مع كرواتيا وهزم كلا من بلجيكا وكندا في دور المجموعات وتغلب على المنتخب الإسباني في دور ال16 ووصل إلى مباراة فاصلة أمام البرتغال في ربع النهائي  .
وقد قدم المنتخب المغربي أمام نظيره البرتغالي مباراة تكتيكية من العيار الثقيل وكان له حضور قوي طوال المباراة حيث قدم لاعبوه مستوى جيدا يليق بالكرة العربية والإفريقية وكسب اللقاء بكل جدارة وأسعد الأمة العربية والإسلامية والإفريقية بالفوز والتأهل إلى نصف النهائي النهائي الكبير والتاريخي ..

وأبقى أسود الأطلسي آمالهم قائمة في المنافسة بلقب كأس العالم  لكرة القدم بدولة قطر، وذلك بعد أن كسب نقاط اللقاء بهدف نظيف أمام نظيره البرتغالي . وسيلعب مباراته القادمة يوم الاربعاء الموافق 14-12-2022 أمام المنتخب الفرنسي والذي تأهل على حساب نظيره الإنجليزي .