آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-03:31م
أخبار عدن

وزير الصناعة والتجارة يناقش مع سيدات الأعمال تعزيز دور المرأة في الاقتصاد الوطني

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 04:30 م بتوقيت عدن

وزير الصناعة والتجارة يناقش مع سيدات الأعمال تعزيز دور المرأة في الاقتصاد الوطني

خاص - عدن الغد

ناقش وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول مع سيدات الأعمال، اليوم، في مكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن، سبل تعزيز دور المرأة في الاقتصاد الوطني.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف الشرفي، أكد الوزير الأشول، على أهمية دور المرأة اليمنية في التنمية الاقتصادية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تديرها سيدات الأعمال ومالكات المشاريع الصغيرة والذين يمثلن ركيزة أساسية في بناء اقتصاد قوي ومستدام.

وأشار الأشول، إلى أن الوزارة تسعى ضمن توجهات وبرامج الحكومة إلى إعطاء الأولوية لتوفير بيئة ملائمة تشجع على الاستثمار وتسهيل الإجراءات وتجذب رؤوس الأموال لتنمية الاقتصاد الوطني المستدام، منوهًا بأن الوزارة تدرك التحديات التي تواجه أعمالهم وتعمل بجد على توفير الدعم اللازم لتسهيل إجراءات العمل، وتعزيز فرص الوصول إلى التمويل والبحث عن حلول تسهم في تعزيز نجاحهم تحت مظلة واحدة، مؤكدًا أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تديرها سيدات الأعمال ليست مجرد مشروعات تجارية، بل محركات حقيقية للتغيير الاجتماعي والاقتصادي.

ودعا الأشول، سيدات الأعمال إلى الاستمرار في إيمانهم بقدراتهم، والابتكار في مشاريعهم، مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون لبناء مستقبل أفضل لبلادنا ولنساء اليمن.

حضر الاجتماع مدير عام إدارة المرأة لوزارة الصناعة والتجارة كفاح علي.