آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-11:52ص

عظيمة يا أبين

الإثنين - 12 سبتمبر 2022 - الساعة 10:35 ص

سلوى بريك
بقلم: سلوى بريك
- ارشيف الكاتب


ابين.. ساقولها لكل الرفاق لمن يقرأ ولمن يسمع ولمن ينتقد ولمن يؤيد. ساقولها  من اعماق قلبي وفؤادي. احبك ياابين ؛ لانك فرضتي  هذا الحب والتقدير لك.  انااعشق رمالك  واحن لنسمات هوائك الدافئ المفعم بالهدوء والحزن ..              
 لقدكان لي شرف أن أكون أحدى الدكاترة المنتدبين الى محافظة ابين لتدريس الطلاب هناك بمنطقة زنجبار .. فتعرفت اثناء رحلتي بالدكاتره من الاخوة والاخوات وأحببت طلابي وكانوا لي العزاء في سفري الطويل والشاق كنت ارى من  نافذة الباص الخاص بنقل الدكاترة الأكاديميين بابين لتدريس الطلاب  سهول ابين  وجبالها وأشعر عندما أخرج من نقطة العلم الفاصلة بين الخروج من عدن عروس المدائن والدخول بابين الجنوب والعمود الفقري  أرى تاريخ شعب وصراع على السلطة . فكم حملت الأرض وباطنها من انين المظلومين والمقتولين غدرا...كنت ارى تاريخا طويلا لأمة وامجاد وقيادات ورؤساء قد ولدوا من قلب هذه المحافظة .. فابين هي منبع الرئاسة والقيادة وهي ولادة الرؤساء ول ادري هي نعمة او نقمة أراد الله بها.. عدت بالاخير الى هذه المحافظة.

المهم اني الان ارى اقلاما رخيصة وذبابا اعلاميا ابو الف والفين سعودي يهاجموا رجال ابين وتاريخها فأقول لهم كبراءة ذمه يكفي عبثا وظلما وقهرا بابين ورجالها..  يكفي يا من تدعون أنكم فوق الجميع وأثبتت الايام والتجارب انكم لستم سوى بنادق للايجار واقلام متسولة . تتسول حفنة من الدراهم لا أكثر..  يكفي عبثاً ونشر سموم المناطقية والعفن السياسي والانحطاط الأخلاقي.. فأبين شبعت رئاسة وقيادة وخرجت من المشهد تاركه لكم الكرة في ملعبكم .. أن استطعتم ان تثبتوا بانكم رجال دولة فنحن سنبارك لكم ..والجنوب ليس لهذا أو ذاك.. وليعلم الكل ان الجنوب ليس عزبة احد أو ملكية خاصه لجماعه. فترفعوا عن البذاءات.                 اما أبين فأقول للشامتين بها أنهم قد اسقطوها اقول :  بان ابين ولاده بالرجال ولم تسقط يوما ولن تسقط ... من سقط هو من باع نفسه وإخوته وأرضه وشرفه مقابل دراهم وارصده ومناصب  اما ابين فهي التسامح والتصالح . هي من سمت فوق الجراح وهي من وقفت شامخة وهي تذبح بدم بارد ؛ لكنها أعلنت التسامح ودافعت عن هويتها. وتاريخها. فلقد صارعت الإرهاب والقاعدة وضحوا بخيره رجالها  وشبابها...ورغم كل هذا تظل ابين ولاده بالرجال.. فارفعوا أقلامكم القذرة عن تاريخ ابين ووجهوا سهامكم لما يفيد في توحيد الصف ورص الصفوف  فمازال المشوار طويلا. وتظل ابين هي ابين.. فكم انتي عظيمة  ياابين...

 دكتورة / سلوى بريك
قيادية في الحراك الجنوبي