آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-11:53م

بن ناصر مُجمل.. فارس من فرسان التربية والتعليم وعلم من إعلام يافع كلد

السبت - 03 سبتمبر 2022 - الساعة 08:27 ص

صالح البخيتي
بقلم: صالح البخيتي
- ارشيف الكاتب


زار مديرية سرار قبل أسبوع في رحلة خاطفة إلى مسقط راسه وسعدنا بلقاءه والحديث معه إنهُ الأستاذ القدير والمربي الفاضل علي علوي ناصر مُجمل أحد أبناء قرية القود بيافع سرار بمحافظة أبين.

ووأحد من رواد التعليم والسلك التربوي يافع فقد أدى مهام عمله منذُ عام(1980م) متنقلاً في عدد من مدارس يافع المنطوية سابقاً في إطارمركز القارة المعروفة حالياً بمديرية رصُد وأكمل مشواره في مدارس يافع سرار ثم أنتقل إلى مدينة جعار مؤخراً.

حقاً بن ناصر مُجمل عُرف في مناطق يافع ودلتا أبين بصاحب العلم الغزير والأخلاق الفاضلة ولم يكن معلماً فحسب بل رجلاً إجتماعياً ورمزاً وطنياً يُحتذى به في التواضع.

ونعم البيت الأصيل بن ناصر مُجمل قدم خدمة جليلة في السلك التربوي بيافع فقد غرس في نفوس طلابه الأخلاق قبل العلم وحسن التعامل وطيبة المعشر مع زملاء مهنته في المدارس ومع من حل ضيفاً في منزله بيافع كلد أو بمدينة جعار فلم أوفيه حقه بالعمل أو الجود والمروة التي عُرف فيها المُعلم المُبجل(بن ناصر مُجمل) الضارب عروقه وكرمه وتواضعه في جذور التاريخ وفي مسامع وذوأكر أبناء وقبائل يافع عامة وكلد خاصة حفظه الله ورعاه.


مازال مصباح متوهج ومسلح بالعلم ومجتهد ومتطلع على تغيرات المناهج الدراسية،تحية خالصة لمثل هولاءِ الجنود المجهولة التي لم تتغير عن مسارها مهما تغير أوضاع الزمن.