آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:59م

عذراً شبوة

الثلاثاء - 09 أغسطس 2022 - الساعة 12:00 ص

سلوى بريك
بقلم: سلوى بريك
- ارشيف الكاتب


ماذا اقول وكيف لي ان اعبر عن مايحصل اليوم بالجنوب من تناحر واقتتال داخلي مؤلم بين الاخوة

للأسف والدماء الدي تسفك جنوبيه جنوبية ، كل هذا يجري لهدف وحيد وهو ان يتقاتل الجنوبيون فيما بينهم حتى يخلوا للشماليين السيطرة على الثروة من اراضي وموانيء ونفط وغاز واستلام شمالي وماخفي كان اعظم. .

 اذا لماذا هذه الافلام واشعال الفتن وتدشين الحروب الدامية.
خذوا العبرة فقد كانت البداية بعدن عروس المدائن ثم أبين وحروبها العبثية لسنوات حصدت الاخضر واليابس ثم في الاخير يتصافح القادة ويجلسون في مجالس القات يسترجعون المقاطع وكأنهم بفلم اكشن ..اي وجع واي قهر اوصلونا  اليه هؤلاء من يسمون انفسهم قادة وهم ليس الاسماسرة الحروب ...

فنصيحة لإخواننا من كل القطاعات دون استثناء لاتزجوا باولادكم في حروب محافظة اي محافظة كانت والآن ها هي شبوه تحترق بحرب الاخوة ... اقول وبالذات لقوات الاحزمة الأمنية في عدن ورفاقنا بالانتقالي لاتزجوا باولادنا في حروب وتدخلوا خاصة بمحافظة شبوة .. لاتشعلوها حرب جنوبية -جنوبية جديدو. كما قد اشعلتموها في ابين وما اذا استفدتم سوي مقابر جماعية تجمع الاخوه الفرقاء والحوثي يرقص على طبول حروبكم .... اقول من قلب دامي يري حروب مزقت أجساد الشباب ظلم وكذب تحت مبررات واهية وشعارات كاذبة لاتتدخلوا بشئون شبوة وأخرجوا منها فشبوه لها رجالها ومؤسساتها العسكرية فهي الدولة وهي النظام وهي السيادة اتركوا شبوه لحالها تقمع الإرهاب والخارجين عن القانون لاتدسوا انوفكم في شبوه وتعلموا من الخسائر التي حصلت في ابين سابقا.. ماذا استفدتم سوى خسارة الأرواح والدماء.. في الوقت الذي كان يجب أن نوجه بنادقنا ضد الحوثي ومشروعه .. اتركوا شبوه لحالها واتركوا رجالها يتوحدوا ليكونوا يد واحدة ضد الإرهاب والعدو فمازال الشمال والجنوب في حالة حرب مع الحوثي ومن يسانده منا وفينا للاسف..
لااطيل عليكم فمازال المسلسل مستمر والمخرج مازال يقسم الأدوار والحرب الدائرة ليست حرب من يرفع علم الجنوب ومن يرفع علم الشمال.. كله كذب ووهم وبيع وشراء  فعلم اليمن يرفرف بمعاشيق وتحت علم اليمن يحلفون ويستقبلون الوفود والوزراء..  أليس معاشيق هذه من سفكتم دماء بريئة على أبوابها لتسقطوا حكومة بن دغر والميسري سابقا؟
وسفكتم دماء  من لاحول لهم ولاقوة لهم سوى انهم جنود الحماية الرئاسية..
ومن استقبلتم؟
.الرئيس العليمي وحكومة معين  فلا ترهقونا باوهامكم ويكفي ..يكفي مانحن فيه ..أوقفوا الحروب في شبوه فكلنا نعرف النهاية والبداية واتركوا رجال الدولة يبنوا دولتهم واتركوا علم الجنوب لا تجعلوه ذريعة تلتحفوا به لاشعال حروب داخلية ولا تعيدو الماضي اللعين لاسلافنا يكفي  ..

اصرفو الرواتب واضبطوا الاسعار واعيدوا الخدمات وثبتوا الأمن وسنضعكم تاج فوق رؤوسنا..


دكتوره/سلوى بريك.
قياديه في الحراك الجنوبي