آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:27ص

الجنوب بين أتيكيت الرياض وبروتوكول أبو ظبي!

الأحد - 24 يوليه 2022 - الساعة 10:32 م

د. صابر الحالمي
بقلم: د. صابر الحالمي
- ارشيف الكاتب


يبدو اننا أمام مشهد ضبابي وسيناريو تكتيكي ومعطيات معقدة ومبرهنات ليس لها حلول وظروف منعكسة وسياسة عقيمة وعقول متأرجحة ونوايا مغيتة وأفكار غلبت عليها المصالح و وطن تكالبت عليه الأعداء من كل الاتجاهات ..

سنوات من النضال السلمي والقهر والقمع والتنكيل والمجازر الإنسانية والقتل التي تعرض لها الجنوب دون أن نسمع ولو بكلمة تأتي إلينا من دول الجوار .. يشاهدون كل مايحدث في الجنوب دون أي أستنكار أو إدانة لا من دول الخليج ولا من حلفائها الأمريكان ولو من باب جبر للخواطر ..

وبعد سنوات عجاف ومشاهد محزنة وأحداث مؤلمة سقط النظام..بدأت الحرب تقرع أبوابها وتجرف الأخضر واليابس وتظهر الكلاب المسعورة والوحوش المفترسة والضباع الفارسية لتنهش ما تبقى من الوطن ..

لقد أستطاع الجنوبيون بقدراتهم البسيطة وأمكانياتهم المتواضعة التصدي لتلك القوات الغازية المتمردة وضحوا بأرواحهم في سبيل العقيدة ثم الوطن الجنوبي الغالي 

وبعد مرور أيام وبزمن بسيط تفاجئ الجميع بعاصفة الحزم وقوات التحالف العربي للتدمير والهدم وليس للبناء والتنمية .. فتظهر النوايا السيئة وتبرز الأساليب الخداعة في نصرة المظلوم وردع الظلم .. ولحسن قوة وصلابة أبناء الجنوب الأبطال في الدفاع عن أرضهم وعقيدتهم ووطنهم ساهمت  تلك القوات الداعمة من التحالف العربي  ولا ينكر ذلك في التعاون مع المقاومة الجنوبية لدحر الميليشيات الحوثية وقطع الأيادي الفارسية من التوغل في باب المندب ومحيط البحر الأحمر ..

بعد تلك المعارك التي خاضتها المقاومة الجنوبية وإبطال الجنوب وبعد الأنتصارات العظيمة والتضحيات الجسيمة التي سطرها أبنا الجنوب الأحرار بدأت قوات التحالف العربي تلعب في أوراق الأزمات وسياسة الكيل بمكيالين ..وتظهر قوات التحالف العربي حرصها على مصالحها وأهدافها فقط دون مراعات للشعب والمواطن والوطن ..وكذلك مراوغة الولايات المتحده وحلفاءها والتي  لازالت تلعب في أوراقها السياسية ومصالحها الأيدلوجية ضاربة كل القوانين والقرارات عرض الحائط

وعلى مرور سنوات من الانتصارات وتحرير المناطق الجنوبية لم نرى سوى مقابر الأبطال وجثامين الشهداء ومخلفات الهدم وتدمير المباني وتخريب الطرقات وأرتفاع الأسعار وأنهيار الاقتصاد !!

أيها الأشقاء في التحالف العربي لقد زرعتم الأمل ونشرتم التفائل بعد عاصفة الحزم ولكن بانت أكاذيبكم الأعلامية ، ودعمكم الهزيل ومعوناتكم البغيضة وسياستكم القذرة 

حتى مرتبات قوات المقاومة الجنوبية وغذاء أبطال الجبهات تم إيقافها وقطعها..

وهنالك آلالاف من أسر الشهداء فقدوا معيلهم ولايجدون قوت يومهم وهنالك الجرحى والمعاقين أثناء الحرب قاعدين وعاطلون عن العمل يبحثون عن مصدر للعيش بعد أن تقطعت بهم سبل الحياه 

وأنقطع معاشهم وتبدلت أحوالهم جراء الأوضاع الأقتصادية الصعبة ..

ومع كل ذلك لازالت الأوضاع في المناطق المحرره سيئة جدا ..وأصبح التحالف العربي يتعامل بالبرتوكولات الغربية  بعيدا عن الواقع المعيشي الصعب والتحديات الراهنة التي تشهدها المناطق الجنوبية ..

زيارات مرتقبة وهرج إعلامي و وديعة وهمية و وعودات كاذبة وسياسات خداعة لا هم لها سوى مصالحها الايدلوجية ومطامعها الجيولوجية فقط ..

لقد استوعب الجميع كل ما يدور في فلك السياسة وصراع المحيطات ..وستظل المصالح هي مطالب الغرباء أما الشعوب فستنتزع حقوقها وثرواتها

رغم أنف المتآمرين  وحقد المتخاذلين ..

أيها الأحرار إياكم أن تظلوا الطريق في أستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة والحذر من الارتهان للايادي الخارجية والبرتوكولات الغربية.. ولابد من التخطيط وإيجاد الرؤية من قبل المفكرين الجنوبيين والتأهب لكل المخاطر التي قد تحدث في السنوات القادمة ..

 فلا أحد منا يعرف ما سيحدث حتى في اللحظة التالية مع التغييرات الدولية ويجب الخروج من مأزق الارتهان الى مربع المصداقية مع الشعب ،فقد طال الأنتظار وسئم الشعب من تلكم الوعود العرقوبية ..

 ولهذا فالتخطيط هو تلك الخريطة التي تدلنا الى الطريق الصحيح لكي نستمر ونمضي قدمًا و نحن نثق بالله ونؤمن بقوتنا وقضيتنا وهدفنا في إستعادة دولتنا الجنوبية