آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

الجوع كافر.. رسالة إلى مجلس القيادة الرئاسي

الأحد - 24 يوليه 2022 - الساعة 08:50 م

العميد ركن مساعد الحريري
بقلم: العميد ركن مساعد الحريري
- ارشيف الكاتب


الاخ / فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي معالي الدكتور رشاد العليمي .....المحترم

الاخوة اعضاء مجلس القيادة الرئاسي ... المحترمين

تحية عسكري بدون راتب

وبعد الجوع كافر وانتم تستلمون رواتبكم بالدولار، واسركم تعيش في بذخ بالخارج ، وصرفياتكم اليومية تتجاوز ملايين الريالات وهل تدركون ان من يحرسكم الان في قصر المعاشيق هم عسكر بدون راتب لأكثر من ستة اشهر ، واسرهم يتضرعون جوعاً؟؟.

لماذا يتم إذلال الجنود؟؟ من المسئول عن هذه  التصرفات اللا مسؤولة؟ أليس كل راع مسؤل عن رعيته؟ وأنتم لم تحركوا ساكنا وكأن الأمر لا يعنيكم .

أصحاب الفخامة والمعالي بقصر المعاشيق ومقر التحالف العربي هل تعرفون ان وجودكم اليوم في عدن العربية العاصمة التى أبت الخضوع للمشروع الصفوي الفارسي ، وتواجدكم اليوم بفضل الله ثم القوات الجنوبية والشعب الجنوبي ؛ الذي تحكمون الخناق عليه ومحاصرته بسياسة التجويع وتعطيل الخدمات؟.

اعلمو ان الشعب الجنوبي ومعه القوات المسلحة والأمن الجنوبية كانت ولا تزال صاحبة وحامية الأمن القومي العربي والإقليمي ومحققة النصر العربي الوحيد على المشروع الايراني الخبيث، الذي كسر على أسوار محافظة عدن ، وعليكم تقع مسؤولية رعاية هذه القوات وافرادها وقطاعاتها،أمر يجب ان يكون في أعلى سلم الاهتمامات لديكم .

حقيقة انه شيء مؤسف ان نرى الجندي الذي يحمي الموانئ والمطار وشركة النفط ومؤسسات الدولة ويحرس محل إقامة الحكومة  بدون راتب منذ عدة أشهر، ‏بينما إيرادات هذه المؤسسات تروح بالعملة الصعبة لجيوبكم وقمة القهر عندما يستلمون رواتبهم شهرياً في الساحل الغربي وحضرموت ، ويستلمون اكراميات ومساعدات من التحالف، وقوات جنوبية بدون رواتب ، ومن العيب أن جيش يحكم السيطرة على جغرافيا غنية بالثروات وينام ذلك الجيش فوق الذهب والحقول والبحار وهو جائع ومنهك.

‏وشعب الجنوب يعذب بغلا المعيشية ويحاصر من جميع الاتجاهات لا خدمات ولا كهرباء ولا ماء ولا رواتب .

رسالتنا اليكم عاجلة ولا تحتاج الى المساومة والهروب من مطالب مشروعة فشلتم بتنفيذها حفاظاً على مناصبكم وثرواتكم وامولا بالعملة الأجنبية تعبثون بها، وفي الاخير تحملون فشلكم غيركم.

نذكركم ان الشعب خرج بثورة ضد حكم ونظام عفاش الفاسد وانتم جزءاً منه ، اراد لكم الحياة التحالف العربي ليس لأن تقتلوا وتحاصروا  شعباً رفض الخنوع لنظام فاسد ولم يقبل به، فاليوم انتم بين خيارين أحلاهما مراً.

الاول ان تتركو خلافتكم بعيداً عن المساس بحقوق الشعب والقوات المسلحة والأمن وتصرفوا كافة المستحقات دون قيدً أو شرط.

والثاني ان ترحلوا غير ماسوف عليكم فالشعب الذي كسر المشروع الصفوي لم يصعب عليه أن يأكل من عائدات ثروات هذا الوطن الذي يدافع عنه ويحميه، ولن يخسر أكثر مما قد خسره .

نأمل أن تجد رسالتنا هذه اذاناً صاغية ، لقد نفذ الصبر وبلغت الحلقوم مرارة العذاب .

فأنتم اختارو بين البقاء أو الرحيل؟.