آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:15م

رجال صدقوا فيما أقسموا عليه

الخميس - 12 مايو 2022 - الساعة 02:47 م

د. أنور الصوفي
بقلم: د. أنور الصوفي
- ارشيف الكاتب


هناك رجال كالصخر صلابة، وكالبحر عطاءً، فعندما يقسمون لابد من إعطاء قسمهم حقه، وهذا هو حال الأستاذ نايف البكري الذي صدق في كل منصب أوكل إليه.

الأستاذ نايف البكري وزير نجح في وزارته، وشهد له بالنجاح الكل، وشهد له القاصي والداني، والقريب والبعيد، والصديق والخصم، ولا يستطيع أحد المزايدة على تاريخه المشرف، فقد كان أحد قادة مقاومة عدن، وتقلد زمام الحبيبة عدن، فنجح في قيادتها رغم قصر المدة التي قضاها كمحافظ لعدن..

يقود الوزير البكري اليوم وزارة الشباب والرياضة وفي عهده وصلت اليمن إلى ذهب آسيا للناشئين وانتزعت البطولة من بين مخالب منتخبات كبيرة ولها بصمة في المحافل القارية كالسعودية وسوريا.

 يكفي الوزير البكري أنه ما تقلد منصبًا إلا وأعطاه حقه، ونجح في قيادته، فلله دره من وزير ومسؤول ينجح حينما يفشل الآخرون، فهذا الوزير لم يأت لمنصبه إلا كاستحقاق استحقه، فلم يأت على مجد بناه له الآخرون، ولكنه يصنع مجده ونجاحه بكفاءته وعمله، لهذا تراه محبوبًا من أبناء عدن، وله قبول بين شباب ورياضيي اليمن كافة، فبصماته واضحة ولا يستطيع أحد أن يزايد عليه.

 في عهده لقيادة وزارة الشباب والرياضة نشطت الرياضة اليمنية، وعلا شأنها، وانتشرت الملاعب الكروية المعشبة في كل الرقعة اليمنية، فالبنية التحتية مهمة لأي عمل رياضي، فتحية للوزير نايف البكري، ونقول له سر ونحن معكم بأقلامنا؛ لأن أقلامنا تهوى وتهيم بالنجاح وأهله.