آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-07:39م

لولا صمود أبناء عدن لكانت صور الحوثي وصرخته تُغطي أرجاء محافظة عدن

الجمعة - 29 أبريل 2022 - الساعة 12:00 ص

سامي حروبي
بقلم: سامي حروبي
- ارشيف الكاتب


وفي ذكرى تحرير عدن هذا اليوم العظيم التي ستبقى ذكراه عالقة في الذاكرة وصور أبطاله تسكن القلوب.

في مثل هذا اليوم تم تطهير عدن من براثن الانقلابيين ،ضحى فيه أبناء عدن بالغالي والنفيس ودافعوا عن عدن دفاعاً أسطورياً سنحكي ما صنعوه وما حققوه اليوم وغداً ومستقبلاً، بل سيبقى هذا الانتصار شاهداً للتاريخ وللعالم وللأجيال القادمة

 

وكل من تسلّق ونسب الانتصار لنفسه وهو يعلم أنه لم يكن ضمن الأبطال الذين ضحّوا وصمدوا واستبسلوا واستشهدوا  ومن أُصيبوا ولا زالت جراحهم دامية إلى يومنا هذا ،أنت تعلم أن هذا التسّلق لا يُسمن ولا يُغني من جوع فالجميع شاهد وذاكرتنا ليست مثقوبة .

 

في ذكرى يوم الانتصار العظيم ندعو الله أن يتقبّل شهداءنا الميامين ويدخلهم فسيح جناته فلولاهم ما تحررت عدن ولولا صمودهم لكان الحوثي يعتلي قصر معاشيق وصورة وصرخته معلقه على جدران قلعة صيرة.

 

الف تحية لرئيس مجلس المقاومة الأستاذ نايف البكري ابو جهاد البكري ولدوره الهام في رص الصفوف في تلك الأيام الصعبة وللشيخ احمد صالح العيسي الذي دعم بكل ما يستطيع في سبيل تحرير عدن .

 

كما ندعو بالرحمة والمغفرة لقائد  معركة السهم الذهبي اللواء عبدالله الصبيحي وللشهيد اللواء القائد علي ناصر هادي وللشهيد القائد احمد سيف اليافعي كما ندعو الله أن يرحم اللواء جعفر محمد سعد وجميع الشهداء الذين كان لهم السبق في تحرير عدن، هنالك الآلاف من الشهداء قد لا تتسع مئات الصفحات لذكر اسماءهم، ولكنهم في قلوبنا وفي اذهاننا أبداً ماحيينا.

 

عدن ضحت بخيرة أبناءها فنأمل من القيادة السياسية أن تنظر لها بصورة خاصة واستثنائية ورفع المعاناة عن ابنائها وإعطاء كل ذي حقاً حقه وفك من سُجنوا ظلماً وعدواناً فوالله انكم محاسبين أمام الله إذا لم تُغيروا من الواقع الذي تعيشه عدن.