آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-02:10ص

13 يتيم من أسرة واحدة ..

الجمعة - 25 مارس 2022 - الساعة 09:59 م

عدنان حجر
بقلم: عدنان حجر
- ارشيف الكاتب



 

• السيد الدكتور الحسن بن علي محافظ محافظة خوخة الفساد واثرياء الحرب , وحيس السطو والاعتداء والقتل والنهب..منذ عودتكم من الاردن من السعودية إلى خوخكم وحيسكم وانتم تلتقون وتفتتحون وتدشنون وتجتمعون ,وتسعون بحثا عن الداعمين للنازحين والنازحين يبحثون عنكم وعن حقوقهم في كل مكان , فلا يجدونكم ولايجدون شيئا سوى ماتيسر من الفتات وهراء الكلمات , ويجدون أنفسهم في العراء والخيام الممزقة والغير صالحة لعيش البشر ..ماقصرتم وماتقصرون في البحث وبمعيتكم وحدة خزان التنفيذية وشؤون العاملين عليها ومؤسسة تواصل للتنمية الإخوانية والمنظمات الاطاحية وغيرهم من القابضين والشابعين باليمني والدولار وقاسمكم المشترك الجمع والطرح والقسمة..

• ساقرئكم سلام النازحين المتعبين بحثا عنكم دون جدوى ودون اهتمام , وساتلوا عليكم واحدة من قضايا النازحين المؤلمة والمحزنة والمؤسفة , قضية ليست من قبيل الحصر بل من قبيل الذكر , قضية ليست من نسيج خيالي, ولا خيال من أضغاث احلام ..بل حقيقة..تدمي القلوب ومأساة تهز الضمائر والعقول والوجدان ..لعلها تهزكم فتستفيقون قبل رمضان وقبل فوات الاوان..

• ففي ال14من يناير2019م  أستقل ( فتيني علي مسيب بشارة ) دراجته النارية وخلفه زوجته ( علية )  وزوجة أخوه سالم  ( جُهده ) .. كانوا متجهين لمديرية حيس لأجل شراء كسوة العرس لإبن فتيني ..واثناء سيرهم بالخط أنفجرت بهم عبوة ناسفة حوثية في قرية القاحزي بمديرية الخوخة مما أدى إلى وفاتهم الثلاثة في الحال ..

• الشهيدين فتيني علي مسيب بشاره وزوجته " عليَّه " تركا 7 أيتام وهم : عبده 12 _ امنة 11 _ نادر 8 _  عبدالله 6 _ وحيد 19 عام _ ثريا 5 _ إشراق 3 اعوام .... بينما الشهيدة " جُهده " تركت 5 أطفال وهم : نجلاء 7 أعوام _ احمد 6 _ سكينه 5 _ بثينه 4 _ نائله 3 _ حواء عامين ..

• 13يتيم من أسرة واحدة ,ومنذ الحادثة المأساوية قبل 3 أعوام والـ13 يتيم وعائلهم الوحيد هو المواطن المعدم سالم علي مسيب بشاره عم الـ7 واب الـ6 يعانون ظروف معيشية وإنسانية مأساوية من الحرمان وعدم الإهتمام من الجهات المعنية المسماة محافظ ومحافظة ووحدة تنفيذية وشؤون العاملين عليها ومؤسسة تواصل للتنمية الإخوانية والتخادم الحوثي اكبر اكذوبة في الخوخة وحيس في التنمية الإنسانية والمنظمات الإطاحية ولكونهم اطفال ومعيلهم رجل أُمي ولا يعرفون المطالبة بحقوقهم ، تم نسيانهم وتجاهلهم ورميهم لقساوة الظروف المزدوجة النزوح وفقدان الوالدين .. هل علمتم بهذه الأسرة وهؤلاء الأيتام ياسيدي الحسن .اسالوا عنها خزانكم وظالمكم والكاذب..

• 13 يتيم من أسرة واحدة ,ياقساة القلوب واثرياء الجيوب والكذب والاستعراض في الظهور ..ثلاث سنوات ولم تسمعون بهؤلاء الأيتام لا في مواقع إخبارية ولا قنوات تليفزيونية , ولم تمر عليكم في كشوفات النازحين المستحقين ولم ينقلها اليكم أحد ..لانكم غافلون عن المستحقين الحقيقيين وناهبين لحقوقهم لم يتم استيعابهم في وحدة خزان وشؤون العاملين عليها والمنظمات الإطاحية ..وفين الكاذب الاخواني في مؤسسة تواصل الإخوانية يتولاهم كما تولى من لايستحقون من الاخوان الشطار بدلا عن من يستحقون الرعاية والاهتمام من النازحين المستحقين الاحرار  .. اين كاذب المؤسسة الاخواني الذي حدثني كثيرا عن الفقراء والمساكين والمحتاجين واثبت وجودهم فعلا جميعهم من الاخوان أو المحللين للدور والتواجد الاخواني في الخوخة ..

• 13 يتيم من أسرة واحدة , اسالوا عن هؤلاء الأيتام وملكوهم مسكنين في قرية ماواهم أو شقتين من السكنية التي سيتم خطفها من المدراء المقربين  والأثرياء والفاسدين والقتلة والمجرمين..امنحوهم سللا غذائية شهرية ثابتة , امنحوهم الايواء والحماية , سارعوا بإدراجهم ضمن المستفيدين والمستهدفين من قبل المنظمات الإنسانية والإغاثية الإطاحية ..ارفعوا عنهم معاناتهم وظروفهم القاسية ..تكفيرا عن تقصيركم تجاههم وتجاه غيرهم من النازحين المستضعفين..