آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:21م

لا تباشير بجديد ما لم يتم ذلك ...!!

الإثنين - 07 فبراير 2022 - الساعة 10:31 م

أ.مكسيم أبو رفيف
بقلم: أ.مكسيم أبو رفيف
- ارشيف الكاتب


لا تباشير بجديد و نحن نرى فسادا هنا وتجاوزا هناك ومِن مَن ؟
مِمَن كنا نرى فيهم مناضلين وقادة عظام ٬٬٬واليوم تبدلت أحوالهم وتغيرت أهدافهم فاخضوضلت وجوههم وأمتلئت أوداجهم وسمكت جلودهم فسادا ٬ يجعلنا نرى فيه وأم الشهيد تبصق في وجوهنا لصمتنا المطبق مما نرى ولا نحرك ساكنا ..

فلا تباشير بجديد ما لم تقم قيادتنا السياسية ممثلة برئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي بتقييم وتعديل وتغيير مدروس للقيادات السياسية في إطار المجلس الانتقالي وقوائمه بأسفل الهرم إلى أعلاه ٬ لكل من ثُبت فساده ماليا ٬أو تجاوز إداريا ٬ أو تنظيميا.  

لا تباشير بجديد أن لم تكنس تلك القيادات العسكرية التي استغلت مناصبها للفرز المناطقي وافتعال الاحتراب الداخلي لأسباب لا تمت للوطن بصلة ..

لا تباشير بجديد ان لم تغير و تُحاسب تلك القيادات التي صبحت تمارس ابتزاز ضد الجنود ومعاملتهم الدونية التي تكاد تذكرنا الممارسات في حقبة الاحتلال وعودة زمن الجبايات ..

لا تباشير بجديد ما لم يتم سحب ونزع غل الأخطاء والتقليل من دور وتأثير تلك القيادات الفاشلةالتي ترتكب بين فينة وأخرى حماقات تكلفنا الكثير والكثير .

لا تباشير بجديد ان لم تغربل قيادات اللحظة الذين يفتعلون الأزمات ويديروها بأدوات حقيرة وخبيثة منزوعة من الوطنية والأخلاق والقيم الإنسانية , ليظهروا ان الجنوب غارق بصراعات داخلية تمهد بفوضى وصدام.

لا تباشير بجديد ان لم تُرصد وتُدرس  الأخطاء الاستراتيجية كانت سياسية أو عسكرية وتفحصها بوطنية صادقة بحجم التضحيات وكشف مكامن الخلل لعلاجها واكتشاف الثغرات العميقة وسدها.

لا تباشير بجديد  ان لم  يفض العمل  إلى المقاربة الحسية مع القاعدة الشعبية والجماهيرية وتطمينها.

لا تباشير بجديد أن لم تحصن وتصان مكتسبات ثورتنا ونضالات شعبنا ٬ قبل أن تصيبنا لعنة من ضحى بحياته لنعيش نحن ...

لا تباشير بجديد ما لم  تستئانس قيادتنا  بذوي الرأي والمشورة ذات الاختصاص واتخاذ قرارات حاسمة حيال ذلك .

مع كل ذا وذاك شعبنا لن يبكي ولن يبكي
ولن ينتحب
وسيبتسم 
لعل الفاسدون  سيخجلون ويرحلون ٬ ولا أسف عليهم ...

ودمتم ودام الوطن في خير وسلام.