آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-11:24ص

انطباعاتي عن خدمات مركز الاصدار الآلي للأحوال المدنية بزنجبار

الثلاثاء - 01 فبراير 2022 - الساعة 08:23 م

عادل الحنشي
بقلم: عادل الحنشي
- ارشيف الكاتب


كنت اليوم في مدينة زنجبار،بابين في عمل خاص بي وقمت بإنجاز عملي الخاص،

نظرت إلى عقارب الساعة،  مايزال  هناك متسع من الوقت، يجب ان استغلها في عمل ما.


فكرت في الذهاب إلى مركز الأصدار الآلي للأحول المدنية والسجل المدني بزنجبار ،من وٱجبي كإعلامي تقصي الحقائق عن المرافق الحيوية ،التي تقدم خدمات مهمة وتمس حياة المواطنين،استطيع من خلالها الأطلاع عن سير ٱجراءت ومعاملات المواطنين ،والتعرف عن الايجابيات وكذا مكامن القصور والتعقيد التي قد تشوبها، ونقلها للراي العام والسلطة المحلية بالمحافظة.


وهنا ٱكتب ٱنطباعاتي في هذة السطور ، بكل مهنية وحيادية ،حول مالمستة وماشاهدتها من سير معاملات المواطنين المراجعين،للحصول على الرقم الوطني في مركز الٱصدار الآلي للأحوال المدنية والسجل المدني بزنجبار.


وعندما دلفت إلى البوابة الرئيسة للمركز، شاهدت جمع من المواطنين في ساحة المبنى يحملون اوراقهم ، ويقومون باتمام معاملاتهم.


وتحدثت الى احدهم وسائلتة عن سير الاجراءت والمعاملة ،فكان ردة :ان المعاملات تجري بكل سهولة ويسر، ودون اي عراقيل .

وانتقلت الى شخص آخر وبادرتة بنفس السوال، واجابني ان الأمور تمشي على مايرام .

وهكذا حتى استطلعت اراء مجموعة من المواطنين، استطعت ان استنج  بان الاجراءت والمعاملات تجري على قدم وساق، كونت عندي صورة ايجابية  عن العمل في المركز .

وسئلت عن مكتب مدير المركز فدلني احد الموظفين، واشار لي انه في الطابق العلوي ، وصعدت ودخلت مكتب المدير  واستقبلني بإبتسامتة المعهودة، بكل حفاوة وترحاب ، وعبر عن سعادتة بوجودي في المركز ،لنقل صورة ايجابية بإعتبار الإعلام المراءه التي تعكس مايدور في الواقع.

وكلما تحدثنا قليلا كان الرجل ينهض مع المواطنين، ويعتذر لي بانه سيعود بعد لحظات ، رايت الاخ محمد موسى البركاني مدير مركز الٱصدار الآلي بزنجبار، ينزل إلى المختصين ، ويقوم بنفسة باتمام معاملات المواطنين ،دون تمييز اووساطة اومحسوبيات.

عاد إلى مكتبة من جديد، وتحدثنا قليل وقطعنا حديثنا ،ورايت انه يهم بالنزول لاتمام معاملات المواطنين ، وهنا نهضت واستاذنتة بالمغادرة، فالرجل مشقول ولن اخذ من وقتة المزيد.

تحية للٱخ محمد موسى البركاني مدير مركز الاصدار الآلي بزنجبار، وكل طاقمة الاداري الذي يبذلون جهود كبيرة ،لتسريع وتيسير وسلاسة معاملات المواطنين المراجعين للمركز ،بكل تواضع واخلاق ورحابة صدر،

يجب ان نرفع القعبات احتراماُ وتقديرأ، واجلالا لهذا الرجل الطيب.


هذة انطباعاتي اسجلها بكل مهنية ومصداقية، وبعيدا عن اي تلميع اوتطبيل كماقد يعتقد البعض .


ودمتم بخير،،،