آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

عسكريون يموتون جوعاً تباعاً

الأربعاء - 06 أكتوبر 2021 - الساعة 11:01 ص

علي منصور مقراط
بقلم: علي منصور مقراط
- ارشيف الكاتب


تمر الايام والأسابيع والأشهر والعسكريين في الجيش والأمن بدون رواتب للشهر التاسع على التوالي
زها شهرين ونيف المتبقي من العام الحالي ٢٠٢١.والعسكريين لم يستلمون غير راتب شهر يناير فقط
مئات الرسائل وصلتني صباح اليوم الأربعاء من قاده وضباط وصف وجنود الجيش والأمن يسألوني هل في امل ؟ هل في راتب اليوم. طبعأ أنا استلمت اجابة من أحد المعنيين كلمتين فقط دون توضيح. تقول البنك مغلق . أحد العسكريين كانت رسالته محزنه يقول فيها : والله نموت جوع حلف أن أطفاله أصبحوا بدون شاهي احمر وعنده رغيف يابس من أمس لكن دون شاهي .
سألته فين تسكن قال في عدن اعتقد الممداره 
سته من كبار قادة الجيش والأمن ماتوا خلال اليومين الماضيين منهم اللواء المناضل مراد شطاره واللواء عبدربه حسين سبعة.لم استطع الكتابة عنهم لانقطاع النت 
البنك مسكر مدعيأ بتداعيات احداث كريتر الدامية. لاشيء مخيف بل وجدها شكيب حبيشي فرصة لتضييع الوقت وتمييع استحقاقات الشرفاء الابطال منتسبي الجيش والأمن. هذا المسؤول (العرطه) لايهمه موت أنزه خلق الله.لان ضميره وأخلاقة في اجازه مفتوحه.بل الصحيح مات ضميره . صحيح أن خلف شكيب عصابة مافيا وبتواطئ مفضوح من رئيس حكومة المحاصصة معين عبدالملك والرئيس هادي حفظه الله لأعلم له أن العسكريين يموتون جوعأ.موت حقيقي وامتلات مقابر عدن ولحج وأبين والضالع ويافع والصبيحة وردفان وشبوة وحضرموت والمهرة وغيرها ليس تهويل بل أكثر من ٦٠٠عسكري ماتوا خلال العشره الأشهر الماضية.
لماذا الرئيس لايعلم لان الرجل مدير مكتبه الدكتور عبدالله العليمي.وهذا المسؤول هو الاسوأ لايقل عن الحوثيين. اهم شي عنده عناصر حزبه. رجل متشدد .أظن وبعض الظن اثم أن بعض عناصر حزبه لايتوافقون معه .
شخصيأ لا ادري كيف لشاب مثل نجل الرئيس العميد ناصر عبدربه يصمت على ظلم العليمي الذي بلغ اقصى مداه 
الانتقالي ساكت واسوأ من العليمي وشكيب حبيشي..قلنا للانتقالي ورئيسه عيدروس الزبيدي لانريدك تصرف رواتب من مليارات الريالات حق الجبايات. اصرفها لقواتك الخاصة وهبات ومجاملات. وشراء ذمم وولاءات فقط . اعطي توجيهات شجاعة لوسائل إعلامك لمناصرة العسكريين في الحق في انتزاع ولو الحد الأدنى من حقوقهم المشروعة لانهم يموتون . اتحدى محمد النقيب وهو ضابط في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة أنه ظهر يومأ وطوال عامين يتحدث عن مأساة ربع مليون نسمة في الجيش والأمن يتضورون جوعأ. فقط يتحفنا بسب وشتم الشرعية ووالخ . لاصوت اعلامي في الإنتقالي يدعو للحق كل إعلامه نفاق ومزايده أما الشرعية حدث ولا حرج . هؤلا الذين بدون رواتب هم جنوبيين الاصل والفصل والتاريخ والهوية تركهم الإنتقالي واكتفى بالقوات الموالية له .لو تحرر الإنتقالي من توجيهات الخارج قليلأ واعتمد ولو على جزء من هؤلاء المخضرمين المخلصين لكان الجنوب موحد مش منفصل وتحت سيطرته الحقيقة من عدن الى أبين وشبوة وحضرموت ولحج والمهرة دون قرة دم تسفك . هؤلاء وأن كانوا كبار في السن لكن تربوا على النظام والأخلاق واستفادوا من دروس الماضي وعبره.

اصرفوا رواتب الجيش والأمن فقد حلت عليكم اللعنه والف لعنة ياحكومة المحاصصة. ولن ينشئ أولاد العسكريين هذه المرحلة التي مات أباهم فيها جوعأ إبدأ 
.آخر كلام إلى اليوم لم اعلق بكلمة واحدة عن أحداث كريتر المروعة واحتفظ برأيي إلى الوقت الذي يكون صوتي مسموع من المتناحرين.
وإلى هنا وللحديث بقية