آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

جامعة لحج وإنجازات في زمن الحرب .. بصمات مضيئة للمحافظ تركي

الأحد - 19 سبتمبر 2021 - الساعة 08:43 م

علي منصور مقراط
بقلم: علي منصور مقراط
- ارشيف الكاتب


بعيدا عن الكلام الانشائي والتطبيل والنفاق وبيع الوهم ، نجح محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي في انجازات ملموسة تتحدث عن نفسها ولاتقبل الجدل والمزايدات.
انجازات ملموسة على الأرض ، انجازات ظلت مجرد طموحات وأحلام طوال أكثر من نصف قرن من عمر استقلال جنوب اليمن من بريطانيا.

جامعة لحج التي صدر يوم السبت القرار الجمهوري بتعين وتسمية رئيسها الدكتور أحمد مهدي فضيل ونوابه صارت حقيقة. 
هذا الإنجاز يستحق أن نقول عنه عظيم.
كونه يؤسس صرح اكاديمي لأجيال لحج جيلأ بعد جيل . في جغرافيا ١٥مديرية في نطاق التقيم الاداري للمحافظة

يقيناً أن المحافظ تركي الذي عاد اليومين الماضيين من العاصمة السعودية الرياض. والتقى فخامة الرئيس هادي ومعه محافظي عدن وحضرموت والمهرة. هو الوحيد الذي جاء ليحمل بشرى سارة لمئات الآلاف من مواطني لحج الخضيرة الحبيبة وعلى رأسها حلم الجامعة الذي انتظره الناس طويلأ . إضافة إلى توجيهات رئاسية باعتماد خمسة مليارات ريال لمشاريع تنموية خدمية في كثير من مجالات الحياة. ومنها مليار ريال للقطاع الزراعي الذي لحقت فيه اضرار جسيمة جراء سيول الأمطار الجارفة.
مواخراً تنهال على المحافظ التهاني والتبريكات بإعلان الجامعة من أبناء لحج وخارجها.. موقع ارض الجامعة تم تحديده. وستباشر رئاسة الجامعة عملها مباني مؤقتة منها المعهد الزراعي وغيرها.

حسناً لن اتناول النجاحات والانجازات التي استطاع هذا الرجل تحقيقها للمحافظة التي وصل إليها وهي خراب ودمار حربي القاعدة والحوثيين. لكن على الأرجح أن اللواء التركي.
نجح في إدارة محافظة ملتهبة وعصية تضم نسيج اجتماعي وسياسي متناقض وفيها من الشطط والنزق والمماحكات. والتحديات فرلمته . لكنه نجح بامتياز بالصبر والمرونة والانفتاح على الجميع دون استثناء حتى الذين كانوا وضعوا أنفسهم خصوماً وحكمو عليه بتهم غير صحيحة أثبتت الأيام عكس ذلك

يتميز محافظ لحج بكاريزما قيادية لاتجدها إلا في قله من المسؤولين ، اظن وبعض الظن اثم أنه الوحيد من بين محافظي المحافظات المحررة القريب من مواطنيه ويستطيع المواطن الوصول إليه في مكتبه وديوان منزله ليطرح قضيته اومظلمته . 
لحج محافظة صعبة وشديدة التعقيد ومشاكلها لاتتوقف ولاتنتهي وانهكت كثير من المحافظين السلف من السياسي الكبير الفقيد عوض الحامد إلى العشرات الذين جلسوا على كرسي المحافظ..

تحية لمحافظ لحج المناضل الجريح اللواء الركن أحمد عبدالله تركي وتهنئة لشخصه ولكل انسان ينتمي إلى لحج بجامعة لحج وعلى كل أبناء لحج بمختلف أطيافهم السياسية والاجتماعية الوقوف خلف محافظهم المخلص لمصلحة لحج وترك الخلافات والتباينات جانباً كون المشهد يحتاج إلى توحيد الصفوف ومواجهة التحديات القائمة والقادمة والله ولي التوفيق والسداد