آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-09:21م

ثورة الجياع .. وإعلام الإخوان

الجمعة - 19 مارس 2021 - الساعة 09:16 م

ناصر محمد الوليدي
بقلم: ناصر محمد الوليدي
- ارشيف الكاتب


تعتبر الخدمات الأساسية من رواتب وكهرباء وصحة ومياه وتعليم . من أهم مهام أي حكومة في العالم . لكن حكومة المناصفة التي نص عليها اتفاق الرياض تناست هذه المهام .والتي تمس حياة المواطن بشكل في المناطق المحررة . عمدا أو عجزا !

ولذلك خرج أبناء الشعب الجنوبي في مسيرات حاشدة .مطالبا بتصحيح مسار عمل الحكومة لتحسين أوضاع المواطن الجنوبي والذي عجزت تلك الحكومة عن توفيرها.. إنتفاضة الجياع التي يسميها الكثير .والتي خرجت في عدن وحضرموت .ازعجت بعض الأصوات والقنوات . والتيارات السياسية . ممن يدعون حرية الشعوب . ومواجهة الظلم بالصدور العارية ..لكن مع مرور الوقت تكشفت الحقائق وتساقطت الاقنعة . .هم يقولون : الانتقالي لايمثل شعب الجنوب والكل يعلم بأن من قام بتلك المسيرات هم عسكريون ومتقاعدون لاينتمون للمجلس الانتقالي !. هذه المظاهرة ليست في صالح الانتقالي الجنوبي .بحكم ان لديه وزراء في حكومة المناصفة وفي الوقت نفسه هو المعني بحماية الحكومة في عدن وكذا سوف تسبب له المظاهرات الحقوقية بعض الاحراجات امام الاشقاء في دول التحالف .وهو بين أمرين أحلاهما مر . اما الوقوف مع خيار الشعب ومطالبة المشروعة . او الانحياز لحكومة هو مشارك فيها ..والاحراج له عند التحالف قد يكون اعلن موقفه مع الشعب ..ولكنه لن يسعى لخطوة قد تسبب له الحرج والارتباك مسبقا . هذه من ناحية الانتقالي .

نعود إلى الاصوات التي تجردت من الإنسانية . وشيطنت من يطالبون برواتبهم ولقمة عيشهم .. وادعوا ظلما وبهتانا بان هذه المسيرات تابعة للانتقالي لاغراض واهداف سياسية .

نقول لهم: لماذا مظاهراتهم مشروعة وحقوقية لا لقتل ودمائها خط احمر ؟ أين اصواتهم في قتل المتظاهرين في سيئون ؟،
لم نسمع تصريح واحد من إعلام وكتاب إخوان مأرب ولو من باب المجاملة وذر الرماد على العيون !. بكل بساطة . هكذا علمونا وعرفناهم . الجنوبي لايحق له المطالبة بحقوقه المشروعة إلا كما نريد ومتى نريد . الشمالي إذا قتل في مظاهرة دمائه زكية .اما الجنوبي فهذه الدماء لاهداف سياسية . وآخر ماقاله الكاتب الاخواني السعودي سليمان العقيلي والذي قال : مظاهرات عدن ردا على انتصارات مأرب! . والشعب الجنوبي يقول ياعقيلي: يابدون عقل عن أي انتصارات تتحدث؟ . تتحدث بعد سبع سنوات من عاصفة الحزم .. من قادمون ياصنعاء إلى صمود لحماية مدينة مأرب ! ..ولسان حال العقيلي يقول : ياشعب الجنوب مت جوعا من اجل معارك الكسارة . عش في ظلام بدون كهرباء من اجل معارك صرواح ..يجب رفع الاسعار وسعر العملة من اجل معارك جبل مراد

بجملة مختصرة. مالعلاقة بين معركة مأرب وتجويع أبناء الجنوب

.. وصح قول الشاعر في العقيلي حين قال :

لكل داء دواءيستطب به

إلا دواء الحماقة أعيت من يدوايها