آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-12:04ص

ولوموا أنفسكم إن كنتم صادقين

الثلاثاء - 15 ديسمبر 2020 - الساعة 12:59 ص

صديق الطيار
بقلم: صديق الطيار
- ارشيف الكاتب


 


لو كانت الناس في عدن رأوا فيكم ما يدل أنكم حقيقة رجال دولة وتسعون لاستعادة الجنوب، كما تدعون، لكانوا رفعوا العلم ولاءً للجنوب وإجلالاً وتقديراً لكم..
لكن أهالي عدن لم يلمسوا منكم إلا الدمار لمدينتهم والقتل والاعتقالات التعسفية والمداهمات والنهب والبسط على الممتلكات العامة والخاصة واختلاق الأزمات والتعذيب الجماعي للسكان بتغييب الخدمات....الخ فلم يكن منهم إلا التمسك بالوحدة والجمهورية اليمنية كـ "أهون الشرين"..
بأخلاقكم تكوّنوا القواعد الشعبية وليس بقوة السلاح واستخدام لغة التهديد والوعيد..
لكي تكسبوا الشارع الجنوبي، والعدني على وجه الخصوص، دعوا الناس ترى منكم ما يحببكم إليهم.. دعوهم يتمسكوا بكم ويدينوا لكم بالولاء من خلال توفير الأمن والسكينة ورفع الضرر عنهم بتوفير الخدمات ومعالجة الاختلالات التي تطرأ بأسرع وقت كانهيار العملة - على سبيل المثال - الذي يقابله الارتفاع الجنوني في كل شيء..
لكي تجعلوا الناس يؤمنوا بكم وبـ (العَلَم) وبأهدافكم التي ترددونها صباح مساء في وسائل إعلامكم، اعملوا بجد وبصدق لتأمين قوتهم وحياتهم وخدماتهم..
لن تستطيعوا كسب الناس بالكذب والتضليل والشعارات الزائفة.. لكي تكسبوا الناس اعملوا من أجلهم ودعوهم يرون ويلمسون عملكم على الواقع.. واعلموا أن الناس وعت ونضجت وصحت من غفوتها ولم تعد تؤمن بالكلام الفارغ.
فلا تُكرِهوا الناس على عمل ما لا يريدون عمله، ولا تقيدوا حرياتهم الشخصية.. فمن يريد أن يرفع علم الجنوب فليرفعه ومن يريد إنزاله واستبداله بعلم الوحدة فلا يحق لكم مداهمته وتهديده.. فأنتم من أوصلتهم الناس إلى هذه المرحلة.. فلا تلوموا الناس ولوموا أنفسكم إن كنتم صادقين.