آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-02:05ص

محمد مرشد " العقابي" عنوان للنجومية والتميز والإبداع

الثلاثاء - 06 أكتوبر 2020 - الساعة 03:23 م

أحمد مطرف
بقلم: أحمد مطرف
- ارشيف الكاتب


الكتابة عن الزميل الاعلامي محمد مرشد عقابي وتجربته الاعلامية ومشوار حياته الحافلة بالنجاح والعطاء ، والحديث عن " العقابي" ذلك النجم الذي لمع في سماء الصحافة والاعلام ، يقودنا الى إبراز مسيرة حياتة العملية والعلمية منذُ أن كان تلميذاً في مدرسة الوحدة الابتدائية قرية مريب ثم إلتحاقة بمدرسة الشهيد عباس لإكمال الثانوية العامة فيها في مديرية المسيمير محافظة لحج .

محمد مرشد عقابي أبن المسيمير الحواشب البار وأحد مثقفيها البارزين ، طرق باب النجومية ودخل عالمها من أوسع الابواب ، عرفته منذُ أن كان طالباً تميز بحسن السيرة والسلوك والذكاء والتفوق في جميع مراحل دراسته الثانوية والجامعية ..
بعد أن أكمل الزميل محمد مرشد عقابي دراسته في الصفوف الابتدائية في مدرسة قريته المعروفة مريب ، أنتقل ليكمل دراسته الاعدادية والثانوية في مدرسة الشهيد عباس للتعليم الاساسي والثانوي بالمسيمير وهي اقدم مدرسة في بلاد الحواشب ، وتتوسط جميع قراها وإليها يتوافد الطلاب من جميع المناطق ، اكمل دراسته في مدرسة الشهيد عباس بنجاح وتفوق ، ثم واصل مشوار دراسته الجامعي في معهد الفقيد الدكتور أمين ناشر العالي للعلوم الصحية محافظة عدن ، حصل على شهادة الدبلوم فني مختبرات .


قبل أن نتطرق لمشواره الاعلامي الناجح والمتميز ، نحب أن نسلط الضوء بذكر إبداعاتة ونجوميته في مرحلة حياته كشاباً يافعاً ولاعب كرة قدم بدء مشواره الرياضي في عالم المستديرة ، لاعباً في الحارة والمدرسة ثم لاعباً في نادي شباب المسيمير الرياضي الثقافي مديرية المسيمير ، كانت الكرة بالنسبة له حبه وعشقه وهوايته ، تميز كلاعب مهاجم يمتلك من القدرات الكروية والمهارات الفردية كنجم فجر كل مابداخله من الفنون الكروية والابداعية الساحرة في عالم الرياضة ، الكابتن محمد مرشد عقابي نجماً كروياً ولاعباً موهوباً وضع أسمه في خانة النجوم الكبار في تاريخ الكرة الحوشبية .

الاعلامي محمد مرشد عقابي الاسم الذي تلالا في سماء النجومية والتميز والإبداع ، اكتسبت شخصية محمد مرشد العقابي التميز من خلال أسهاماته ودوره النضالي ونجاحاته ومشاركاته أخوانه في ساحة النضال منذُ انطلاقته في عام 2007 م الى يومنا هذا . أستطاع "العقابي" أن يبرز في أصعب المراحل والظروف من مراحل نضال الحراك الجنوبي وإشعال الثورة الجنوبية بكتاباته الحماسية وتغطيته للاحداث والفعاليات ومهرجانات الحراك الجنوبي السلمي في محافظات الجنوب ، التي أوجعت نظام المحتل اليمني ودفاعة عن المشروع الذي يحمله وهو أستقلال الجنوب العربي وإستعادة دولته .


بدء محمد مرشد العقابي مشوار الاعلامي كمراسلاً للصحف الاهلية والمواقع الاخبارية ثم مدير تحرير في صحيفة الامناء ، حقق العقابي خلال مشواره الاعلامي نجاحات كثيرة تصعد من نجمة وتعتلي أسمه بنجاح وهمة عالية ، جعلت منة أعلامياً وصحفياً بارزاً وضع لنفسة مكانة خاصة في نفس القارئ ، وله العديد من الشهادات التقديرية في مجال الاعلام حصل عليها اثناء مشاركتة في الكثير من الدورات التأهيلية منذ العام 5005م .


"العقابي" شخصية في غاية النبل والتهذيب ، ومثقفا بمعنى الكلمة ، يخجلك بتواضعه ، مدرسة في الاخلاق والصفات الحميدة تمشي على قدميها الخير والحب للناس والعطاء المتدفق .
ولد الاعلامي محمد مرشد محمد عقابي ابو فارس في قرية مريب مديرية المسيمير محافظة لحج عام 1990 م متزوج وله من الاولاد 3 ، بنت و 2 ذكور، نتمنى للزميل العقابي مزيداً من التقدم والإزدهار.