آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:14ص

طلاب اليمن في مصر ..صراع مع الفقر .!

الأربعاء - 26 أغسطس 2020 - الساعة 05:40 م

زبين عطية
بقلم: زبين عطية
- ارشيف الكاتب


✍️ زَبين عطية :

طلاب اليمن المبتعثون في جمهورية مصر العربية يواجهون أزمة معيشية وصلت الى حد الغرق في ظل استمرار تخاذل الحكومة عن تلبية مناشداتهم الإغاثية المطالبة بإنتشال اوضاعهم المتردية .

هؤلاء الطلاب باتوا يصارعون شبح الفقر والجوع والحاجة بسبب انقطاع مستحقاتهم المالية منذ تسعة اشهر واضحوا عاجزين عن تامين قوتهم اليومي بعد نفاذ كل مايملكون الاغراق في مستنقع الديون وهو ما اثر على مستوى تحصيلهم العلمي

يروي لي احد الطلاب في القاهرة عن قصص مؤلمة عما قد آلت اليه حالات بعض زملاءه وبالذات الذين اصطحبوا اسرهم معهم الى هناك واغلقت امامهم كل الابواب ولايجدون اليوم قيمة رغيف الخبز .

والمؤلم والمحزن حقا ان اكثر من 40 دبلوماسيا في السفارة يتسلمون مرتباتهم الشهرية بحيث كل واحد يتسلم مبلغ لايقل عن خمسة الآف دولار ومع ذلك لم يودوا اي عمل او مهام ، وهو مايثير التعجب في حين عجزت الحكومة عن تسليم مستحقات هؤلاء الطلاب بواقع 600 دولار لكل طالب ..! .

هذه الأوضاع الماساوية التي يعانيها طلابنا المبتعثين في مصر تعد وصمة عار خادشة في جين رئيس الحكومة والوزراء المعنيين .

هل باقي معك ضمير ياوزير التعليم العالي ؟ هل عندك مشاعر انسانية ؟ ، هل تمتلك غيرة على كرامة رعيتك وابناء جلدتك ؟ ..هل انت حريص على مخرجات تعليمية تحقق ماهو مرجوا منها ؟ اذا كان جوابك بنعم اثبت لنا على ارض الواقع بالتحرك لإنقاذ طلابنا من احوالهم المزرية ، وإن كان الجواب هو العكس فأنت بلا قيم ولا اخلاق ولا وازع وطني ولا انساني ولا ديني فوضعك في هذا المنصب كارثة بحق اليمنيين ويجب محاسبتك .