آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-05:54م

حضرموت ليست بعيدة عن المهرة

الأربعاء - 19 أغسطس 2020 - الساعة 03:22 م

عدنان بن عفيف
بقلم: عدنان بن عفيف
- ارشيف الكاتب


كتب / عدنان بن عفيف :
مكونات المهرة السياسية والقبلية قررت أن تجتمع للتوقيع على ميثاق شرف للعمل المهري المهري المشترك ..
ويرأس الفكرة وزير الدولة الأخ العزيز اللواء محمد عبدالله كدة محافظ المهرة السابق وهي بلا شك خطوة موفقة نغبطهم عليها ونتمنى لهم ولها التوفيق والسداد.

وعندنا في حضرموت مازالت الجهود مبعثرة لإنجاز عمل بهذا الحجم واخرها مجهودات فريق حضرموت الخير ومساعيه المتواصلة مع السلطة والمكونات منذ اكثر من سنتين..
ومازالت الحكاية محلك سر بين السلطة والمكونات ورحيل من رحل وبقاء من بقي فضلا عن انسلاخ البعض مما كانوا عليه وانتقالهم المعلن و غير المعلن لما هو مخالف ومحبط ومثبط لتحقيق رؤية حضرموت الاستراتيجية الرامية الى وحدة الكلمة والصف والموقف والهدف .

ولذلك مهم جدا التداعي لجمع الجميع تحت مظلة حضرموت مع التسليم المطلق بأن لكل قاعدة شواذ لايعتد بهم الا أمام من يرى موقفه اقل منهم قوة وثبات باتجاه حضرموت .
فهل نقول آن الأوان بأن يعطي محافظ حضرموت لفريق حضرموت الخير الموافقة العاجلة على استكمال عقد فكرة اللقاء الحضرمي الحضرمي التشاوري الذي تمت مناقشة بعض تفاصيله في وقت سابق خلال لقاءات الفريق المتكررة بسعادته قبل فوات الأوان وحتى يحفظ التاريخ للسيد البحسني هذا الإنجاز الذي يؤكد حدوثه - إن تم - على أن الحضارم على قدر عال من المسؤولية المشتركة المحققة من خلال تلاحم وانسجام السلطة والمجتمع والمكونات .
والله من وراء القصد .