آخر تحديث :الأربعاء-18 سبتمبر 2024-04:27م


لا رحمتونا ولا خليتم رحمة ربي تنزل علينا

الأربعاء - 12 فبراير 2020 - الساعة 10:16 م

نبيل انعم
بقلم: نبيل انعم
- ارشيف الكاتب


ايها الساسة .. ايها المتمترسون المبندقون :

هل من مراجعة حقيقية للنفس .. هل قادرون على ايقاف نزيف الدم .

هل الامور مازالت في ايديكم ام انها قد ساحت
من بين اصابعكم .

ايها الساسة.. ايها المتمترسون المبندقون :

استحلفكم بالله .. كفى توترا .. كفى تعديبا .. كفى حربا .. كفى قتلا .. كفى دما .. كفى دمارا .. كفى تشريدا .. كفى جوعا .. كفى الما .. كفى صرخات الثكالى .. كفى صرخات الارامل .. كفى صيحات الاطفال لمستقبل ضائع وسط ركام الاوجاع والالام والشتات والدم المهدور .

بالله عليكم .. ايها الساسة .. ايها المتمترسون .. اليس لديكم احساس ومشاعر .. الا تهتز لكم شعرة من هذه الصرخات المؤلمة .. اراضون على وضع يمزقنا .. يحرقنا .. يعتصرنا الما .. يمزق اواصرنا .. يشتت أسرنا .

كفى نفاقا وزيفا .. تلاحقوا ماتبقى .. حافظوا على ماهو باق من كرامتنا وانسانيتنا .. تخلوا عن سياستكم الرعناء .. انا ومن بعدي الطوفان .. ضحوا بطموحاتكم واحلامكم الانانية في سبيل هذا الشعب الابي الصابر البطل بدلا من ادخاله في نفق المجهول ..ترفعوا عن كل الصغائر فيما بينكم ، وكونوا قدوة هذا الشعب ، وليس قدره المحتوم .

كفى صراعا، وتمترسا ، وتسليحا .. جنبوا ( عدن ) واهلها الطيبين صراعاتكم ، وادخلوها جميعكم سالمين ، وآمنين مدنيين .. انزعوا عنكم عسكريتكم كلكم دون استثناء .. فهي عاصمة للحرية والسلام والامن والامان والاستقرار والمدنية .

عدن ام الدنيا لاتحتمل هذا الضغط والتوتر .. اخرجوا كل المعسكرات من شرقها وغربها ومن جنوبها وشمالها .. اجعلوها خالية من كل المعسكرات دون استثناء ، وحولوها الى حدائق ومتنزهات .. اتركوا عدن تعيش مدنيتها وحضارتها .

كفى شطحات ، وهنجمات ، وعنجهيات ..
كفى استعراضا للقوة والعضلات .. قفوا لحظة ، وفكروا مليا ، واعلموا جيدا ان في الحرب لايوجد رابح وخسران .. جميعكم خاسرون .. جميعكم نادمون .. جميعكم متورطون .. جميعكم متخلفون .

ايها الساسة .. ايها المتمترسون :
احذروا البينات ..تنازلوا لبعضكم البعض فأنتم اخوة ، بل من شيمة الرجال والقادة ان يبذلوا الغالي والرخيص في سبيل اوطانهم .

حافظوا على ( عدن ) ، وضعوها في حدقات اعينكم .. لاتجعلوها ساحة لصراعات بلهاء يدفع ثمنها اهلها الطيبين .. ردوا لها الجميل ولو قليلا .. تذكروا لحظات احتضانها لكم ومدنيتها التي ضاعت تحت ازيز الرصاص ودوي ( الاهوان ) وبكل الاسلحة ضربت بها عدن .

الله وأكبر عليكم .. الله وأكبر لا رحمتونا ولا خليتم رحمة ربي تنزل علينا .. اوقفوا هذا العبث .. لقد بلغ السيل الزبى ، واصبح الوضع الانساني لا يطاق .. كونوا كما تبغون ، ولكن هيهات ان تكونوا عابثين بهذه الارض التي انجبت رجالا اوفياء وابطال منهم من قضى نحبه والاخرون ينتظرون دورهم .. عليكم ان تعوا ان الكل في سفينة واحدة واي اصابة لها سيغرق الجميع .. اصحوا من سباتكم قبل فوات الاوان .