آخر تحديث :الأربعاء-18 سبتمبر 2024-04:19م


ياباسليم

الأربعاء - 29 يناير 2020 - الساعة 07:38 م

نبيل انعم
بقلم: نبيل انعم
- ارشيف الكاتب


 

نبيل علي انعم

لايمكن ان نكون سببا في تعاسة الاخرين أكنا قاصدين ذلك ام لم نقصد .. ولكن بعفوية الحرص الشديد على المال العام أو على مكانة الوظيفة العامة وهيبتها التي نزلت الى مستوى لايليق بمكانتها .

انني مندهش بل مستغرب من تصرف لايليق بمكانة الوظيفة التي تتبؤونها .. ولا بالآدمية والانسانية التي تسمو لها كل المنظمات الحقوقية
والانسانية في العالم .

مازلت في دهشة من امر .. الجميع أكتوى بنيران حرب لم يختارها احد .. بل فرضت بحسب مايقولون ساسة البلد .
انتم يانائب الوزير أكثر الناس دراية بالوضع الانساني الذي تعيشه عدن وناسها الطيبين .. وانتم احد ابنائها أكثر احساسا بوجعهم وآلامهم ..

لست أدري كيف طاوعتك نفسك بل ضميرك واخلاقك وانسانيتك ان تجعل رموزا لصحيفة ومؤسسة 14 أكتوبر المدرسة التي تتلمذ وشرب من منابعها الكثير من قادة البلد ممن رسموا سياستها ومازالوا يرسمون مستقبلها القادم بإذن الله .

من المعيب جدا ان من يقرع بابك أكان مسكين أو محتاج أو عابر سبيل تتركه على رصيف بابك دون فتح الباب والرد عليه .. مابالك عندما يكون قارع بابك رموزا يستحقون ان نرفع لهم القبعات تحية وإكبارا لهم .. وليس تجاهلهم .

انت المسؤول الاول في الوزارة المتواجد حاليا في عدن ..لمن نلتجئ
عندما ينزل علينا ظلما .. المفروض نلتجئ اليكم لتسمعونا وتفهمونا لسنا بحاجة للشحت أو السُحت منكم .. اننا نطلب حق وهو الراتب .

أطلقوا الراتب فورا .. لاتكن انت والوضع والغلاء (مثلث برمودا) علينا .. حكموا العقل ووجهوا بصرف الراتب .. وشكلوا بعدها لجنة محايدة للتحقيق في الخروقات المالية والادارية على ان يتم التزمين في رفع تقريرها على الفساد والفاسدين .
ومن على رأسه بطحة يتحسسها
..لانعفي احدا من كان قد تجاوز في فساده واستغل الوضع..واعتقد
ان ليس هناك رقيب ولم يخش الله بل تمادى بافعاله او تمادت بافعالها، كلا سواسية امام القانون .

من غير المعقول ياعزيزي نائب وزير الاعلام ان الراتب الذي صرف في سبتمبر واكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2019 م باجراءات غير صحيحة وختم مزور .

اذا كان هذا الكلام صحيحا كما تقولون اين انتم مما جرى ؟ ولماذا لم توقفوا هذا العبث في الشهر الاول وان لم يكن ففي الشهر الثاني .. هل كان هناك تجاهل مقصود ام غير مقصود .. خلينا نقول ان كنت لاتعلم فهي مصيبة وان كنت على دراية بذلك فالمصيبة اكبر .
اامل ان تكون رسالتي قد كفت ووفت واوصلت مانريده وبالقانون..
مع احترامي..