آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

اتفاق جدة يا رئيس

الأحد - 27 أكتوبر 2019 - الساعة 03:06 م

حسين البهام
بقلم: حسين البهام
- ارشيف الكاتب


اتفاق جدة وما ادراك ما جدة يافخامة الرئيس هادي.

لوتتمعن قليل وتعود بك ذاكرتك إلى الخلف لبرهة من الزمن وراجعت كل الاتفاقيات والعهود التي ساقتها دول الخليج مع اليمن لوجدة نفسك على شفاء حفرة من نار توقدها بايدك دون أن تشعر ..

فهاهي اليوم دول الخليج تعيد سيناريو 2011م عندما عملت على شرعنة للربيع العربي بالمبادرة الخليجية عندما أدركت بأن الزعيم العربي الشهيد صالح قد بدأ بالتخلص من ذلك الربيع العربي الذي زرع باموال الخليج فسارعت الى مد يد العون لليمن كما ادعت واعلنت المبادرة الخليجية التي بها تم التخلص من الجيش الوطني ومن الزعيم صالح كي تستمر في مخططها الشيطاني .

فهاهو اليوم السيناريو يتكرر وتعلن المملكة عن اتفاق جدة ذلك الاتفاق الذي أتى متأخر بعد أن فشل المشروع الاماراتي في تحقيق ما صبت آلية دول الخليج وأصبح حلمها يتلاشى أمام الإرادة الوطنية لكل الشرفاء وايغنت بأن كل مازرعته أصبح هبائأ منثورا ليس له غطاء شرعي وان كل ماصنعته من أحزمة ومليشيات أصبحت على مرمى القوات للجيش الوطني وان زوالها بات قريب وان ليس بمقدورها حمايتها سارعت إلى صياغة اتفاق جدة .

فهاهي اليوم تعمل على اجباركم للتوقيع على اتفاق جدة لغرض حماية تلك الأحزمة و دمجها وتقويتها ضمن شرعيتك لتصبح حجر الزاوية لها في تنفيذ مشروعها تحت غطاء شرعي يكفلة الدستور اليمني في حالة توقيعك وقبولك بدمجها تحت مظلة الدفاع والأمن
ذلك الدمج الشكلي لأخذ شرعية لها فقط بعد أن عجزت عن حمايتها أمام المجتمع الدولي فحذاري حذاري من التوقيع مهما تنازل الانتقالي فهم اليوم لايملكون شيء وان ملكوه فليس لهم شرعية فشرعيتك هي من ستعطيهم القوة ، وستخسر صدقني من الجيش بعد التوقيع اكثر من ما ستخسره لو دخلت الحرب..

فلا تكرر مؤتمر زنجبار الرابع وكم خسرنا بعد ذلك المؤتمر من قتل وسحل لكل ثائر ثار ضد الظلم ، والمستعمر فقد تكون اليوم التكلفة اكبر اخي الرئيس من الامس.