آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-11:53م

جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية × الجمهورية العربية اليمنية

السبت - 12 يناير 2013 - الساعة 10:52 ص

ذي يزن الجهوري
بقلم: ذي يزن الجهوري
- ارشيف الكاتب


 

بالكعب أو بالرأس يا تلال في مرمى الحراس يا تلال    الله أكبر يا جماهير صفقي طخ طخ  وحدة عدن شعلة لا تنطفي  طخ طخ لا وين لاوين يا أحمر معك لاوين لاوين خذ قلبي معك حيابك يا أحمر حيابك يا أحمر كل الأمل فيكم وحداوي الله يخليكم وحداوي هبله أوفر يا شرف ركلة ثابتة يا عفرور عبر القارات يا بن ربيعه العمق العمق يا ماس .

ااااااااااااااااااااااااه  تاريخ كروي عريق لازلت اتذكره وانا طفل مستلقي على حضن أمي ونحن نشاهد منتخبنا الوطني الجنوبي التي ترتعد من اسمه فرائص وجهابذة الكرة خلف شاشة تلفزيوننا الاول حقيقة على مستوى قريتي الريفية بلونيه الاسود والأبيض ولكن المعلق لا يكف عن ترديد كلمة الجناح الطائر الجنوبي.

انفخوا ريشكم يا اشقائنا في دول الجوار فقد قرر منتخب الجنوب نيل قسط من استراحة المحارب وسيستأنف مشواره الكروي في خليجي اثنين وعشرين القادم بإذن الله بعد أن أستعاد سيطرته على كامل ترابه الوطني الجنوبي الكبير فلم تبقى له إلا أجزاء فقط من وطنه غير محرره .

كل ما اتمناه ان يستعد أيضا منتخب جارنا الشقيق الجمهورية العربية اليمنية ونلتقي على المباراة النهائية لكي نعلم العالم بأن الفقر ليس عيبا وان الحاجة تولد الاختراع .

مقترح بسيط أرجو من المنتخب الجنوبي الكبير قبوله هو أنه في حالة فوزنا على جارتنا ينبغي أن نهديهم الكأس كمنحة رياضية نمسح من قلوبنا كل شيء ونوضح لهم بأننا الأكبر دوما كما استضفناهم قديما وجعلناهم يصلوا إلى رئاسة الدولة

وأيضا كي تتقدم مسيرتهم الكروية لعل ذلك ينسيهم الهزائم المتتالية ويكسبهم الثقة بأنفسهم فليس من صالحنا ان تكون لنا دولة مجاورة ركيكة الأداء.