آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-06:23م

من سلم الحديدة للحوثي ؟

الأحد - 16 ديسمبر 2018 - الساعة 04:45 م

حسين البهام
بقلم: حسين البهام
- ارشيف الكاتب


كما يبدو للمتابع السياسي بان الشرعية في صراع دائم مع المؤتمر الشعبي العام وان هناك عقدة سياسية لدى الشرعية من شخص صالح واتباعة فلم يكن سيناريو اليوم بجديد على الشرعية في تسليمها الحديدة فقد دابت على ذلك العمل في السابق.

وماحدث اليوم في الحديدة قد احدثته الشرعية في عمران في 2015م عندما سلمته المحافظة له فهل بات شبح صالح يخيم على الشرعية حتى وهو في ثلاجته ؟
ليس من سبب يجعلنا نسلم به اليوم لتتنازل الشرعية عن الحديدة بعد ان اصبحت قاب قوسين او ادنى من النصر .

السؤال هل فضلت الشرعية الحوثي على قوات طارق في مسك زمام الامور ؟ وهل ارادت قطع الخط على طارق في السيطرة على الارض حتى لاتكون هناك قوة للمؤتمر يستطيع به التفاوض ؟؟

فل نقل بان الشرعية او القوى المسيطرة عليها لاتريد لعفاش او احد يحمل فكر عفاش اي وجود في السلطة فهل ماتفعلة هو عين الصواب وهل تيار عفاش اخطر من تيار الحوثي على اليمن والدين ؟ من هنا نريد جواب من تلك القوى.

الم تعي تلك القوى بان عفاش قد مات مرعبكم ومفزعكم ايهو الطامعون في السلطة على حساب الشعب قد مات فالموت حق يا اخوان اليمن ؟
الم يكن الاجدر بكم التفاوض حول صنعاء ومايدور في صنعاء وما يعانية ابناء صنعاء واب وحجة وذمار ام ان حواركم اقتصر على منع طارق من الوصول للحديدة كما كان حواركم في الموفنبيك من منع اولاد صالح من الترشح ، فهل بات صالح واولاده ليس لهم الحق في العيش في هذه البلاد التي خدمها ثلاثة وثلاثون عام ؟ الم تجف لحاكم عن صالح واولاده. فهل اصبح المجوسي بالامس مسلم اليوم ؟ فهل حربكم مع الحوثي ام مع صالح ؟ لم تتركوا لنا شيء نذكركم به بخير .

لقد جلبتو لنا الخزي والعار بتصرفاتكم البلهاء لقد خسرت اليمن خيرة رجالها بسبب فتواكم واليوم ها أنتم تتصافحوا بكل برود دون ان تعو ماذا تفعلوا المهم عندكم.

ان تيار صالح لايصل الى الحديدة انا لست ضد احد وانا ضد الحرب من اول يوم ولست معها انا مع السلام والتعايش ومع شراكة الحوثي في السلطة لكني ضد استخدام الدين وسيلة للوصول للسلطة.