آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

جزمة السقاف وجابر

الإثنين - 12 نوفمبر 2018 - الساعة 02:07 م

حسين البهام
بقلم: حسين البهام
- ارشيف الكاتب


ونحن نشاهد المؤتمر الصحفي لوزير الاعلام للحوثة المنشق عنهم عبدالسلام جابر لم يكن في تصور احد ماحصل ، لكن السؤال ماذا اراد السقاف ان يوصلة للوزير المنشق وللمتحوثين الذي لازالوا في كنف الحوثي ، وماهي ردود افعال السفير اليمني في ماجرى لضيفة.

الحقيقة التي يجب ان يعلمة الجميع ان هناك كانت فرصة تاريخية للمتحوثين في الانشقاق عندما اعلن الزعيم انتفاضته ضد الحوثة لكن مع الاسف لم يستغلوا تلك الفرصة فبقوا في صلدهم وحقدهم على الزعيم والشرعية ضانين بان الوقت قد حان لهم للتخلص من كل الخصوم لهم منذ صيف (94) ، ولكن مع الوقت اتضح لهم بان الوقت قد اقترب من نهايتهم فلم يجدوا امامهم الا الرجوع لخصومهم السابقين معلنين التوبة والاعتراف بما اقترفوه من ذنب.

فاراد السقاف ان يقول لهم بان الشعب المجروح لن يسامحكم وان سامحتكم السلطة فهناك من فقد ولده وهناك من فقد رجله ويده وعينة ، وهناك المعاق كل ذلك بسبب مساندتكم لهم وان الشعب سيلاحقكم.
اما موقف السفير تجاه ضيفة فهو موقف لايحسد عليه لقد اراد السفير تلميع ضيفة امام الشعب ولم يعي لجراح الشعب الذي سببه ضيفة المتحوث فقد قلب العرق المناطقي لدى السفير على مصلحة شعبة الذي يأن ويبكي كل يوم وهو يفقد اعز شبابه.

فهل سيدرك المتحوثين الذي لازالوا في كنف الحوثي مدى كره الشعب لهم ام انهم يظنوا كما ظن صاحبهم بان الشعب سيستقبلهم بالاحضان
لا والف لا الشعب لايفهم في السياسة سيكون استقبالهم بالجزمات ، مع العلم باني لست مع هذا التصرف الذي لايخدم احد ... فعلينا ان نرحب بالكل فالوطن للجميع.

فكنت اتوقع من السفير عبدالسلام ان لايظهر بمظهر المهان في اعترافة للاعلام
ولكن قلت لنفسي هذه هي السياسة نجاسة لكن بعد ان رجم بالحذاء على وجهه كنت اتوقع منة موقف يحفظ له ما الوجه وهو الغاء المؤتمر وترك القاعة ، لكن مع الاسف الشديد خابت كل توقعاتي وكما قال الفنان "من باع نفسة وهان يصبر على ذا الاهانة".