آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:47ص

إصرار العميد النوبة في العمل الأمني في محافظة أبين ينتج حالة من الاستقرار التام

الثلاثاء - 26 يونيو 2018 - الساعة 03:55 م

صالح المرقشي
بقلم: صالح المرقشي
- ارشيف الكاتب


التفاني في العمل ولاسيما في المؤسسة العسكرية والأمنية يعد من أعظم ما قدمه العسكري لوطنه فكيف بمهامات وطنية وعسكرية ضلت لسنين تحاكي  هذا العمر ببدلة عسكرية وبندقية متهالكة رغم مامرت عليه بلادنا ورغم التهميش التي كان يلقاه الجندي في معسكرة.

 

نذكر أحد القادات في محافظة أبين التي بذلت كل جهودها القسوى في الجانب الأمني حتى جعلت المحافظة تعيش في حالة مستقرة بنسبة كبيرة جداً...العميد/الخضر النوب قيادي محنك وصاحب خبرة عسكرية ظل يعمل بصمت لإمساك زمام الامور في المحافظة وحقق اهداف كثيرة في تطوير الجانب الأمني في المحافظة منذ تولية لإدارة أمن محافظة أبين حتى إلى يومنا هذا " ولازال يعمل هذا الرجل تجاه اداء عمله في الجانب الأمني بطريقة غير ظاهرة لكونه الرجل الذي يعشق الخبرة في مجال العمل المستمر ولا يرقب في مجال عشق فن الشهرة.

 

نذكر أحد القادات المتفانية في عملها والتي تعمل بحنكة في تثبيت الأمن في المحافظة بصورة خفية" ولا يظهرون ببطولاتهم بشكل علني لكي يستمتعون بشهرتهم أمام الرأي العام" وإنما ظلوا يمارسون عملهم بشكل غير ظاهر أمام الرأي العام لأجل يبتغون ويحققون نجاح أهداف عملهم في تأدية واجبهم تجاه ضبط الأمن في المحافظة واستقرارها "ولازال النوب يعمل إلى يومنا هذا في تطوير الجانب الأمني في المحافظة وبكل جهوده القسوى ولا ننسى أن محافظة أبين صارت تعيش بنسبة عالية في اجواء آمنة افضل مما كانت تعيشها في الأعوام السابقة "وهذا الفضل الكبير يعود بفضل الله ثم بفضل النوب وبقية كافة القادات الأخرى في المحافظة.

 

ظل النوب يعمل بكل جهده منذو توليه إمساك زمام الأمور في المحافظة حتى يومنا هذا ونجح في تأدية عملة لتأمين المحافظة من كافة الطرق المستحسنة وبشكل تام بعد ماكانت تعيش هذه المحافظة في الأعوام الماضية خاوية على عروشها" وبذلك قد أستطاع العميد/ الخضر النوب كسب القلوب في جانبه العملي لخدمة أمن المحافظة والثبات والاستقرار لها ولمواطني المحافظة.

 

ولا ننسى ان البعض ممن يروجون ويسيؤون لبعض القادات بأنها لاتعني شي في المحافظة بسبب كونهم لم يشاهدوا تفاني عملهم امام الرأي العام بمايقدموه للمحافظة"وهذا يدل على تخلف عقليتهم وفكرهم المحنط لكونهم لا يعلمون بأن العمل الأمني يكون عمل سري ولأيتم إظهاره طالما أنه عمل يختص لأسرار أمن المحافظة ولكن في جوانب أخرى سوف يتم إظهارها وهي جوانب أخرى تخدم المحافظة تمت إنجازها من قبل إدارة أمن المحافظة ألا وهي جوانب او مشاريع تم تفعيلها للمحافظة من الجانب الأمني مثل المرافق او الإدارات التي بادرت لمباشرة عملها بعد ماكانت متوقفة لأعوام طويلة " وسوف يتم اطلاعها امام الرأي العام خلال  هذا الايام وسوف يتم نشر هذه الإنجازات المستحسنة طالما انه إنجازات عظيمة ترفع من معنوية اهالي المحافظة ويستبشرون ويطمئنون بوجودها.

ولكن يؤسفنا  في بعض من أهالي المحافظة الذين ظلوا يدركون في أنفسهم بان محافظة أبين لازالت تعيش في أجواء ملئيه بزعزعة الانفلات الأمني ولا يدركون في انفسهم أن محافظة أبين صارت حالياً تتمتع بنجاح كبير في الجانب الأمني طالما ظلت تعيش هذه المحافظة خلال هذه الأيام في أجواء خالية من زعزعة الانفلات الأمني وصارت تشكل بنسبة كبيرة تعيشها هذه المحافظة في اجواء هادئة أفضل من بقية المحافظات الأخرى.

 

ويؤسفنا من بعض أهالي المحافظة ظلت عقيلتهم المغشوشة تخاطبهم في انفسهم عن مدير الأمن الجديد بأنه مدير تم تعيينه مثل بقية المدراء الذين تم تعيينهم بأنهم ولايملكون خبرة عسكرية ولهذا نريد أن نوضح للبقية من هو خضر النوب وماهي الخبرات التي يملكها في السلك العسكري ؟؟ العميد/ الخضر النوب لم يأتي من الشارع او من محل كان يعمل فيه او أنه ليس لديه خبرة عسكرية وتم تعيينه مباشرة بهذا المنصب !!

العميد/ الخضر النوب تم  تعيينه بمنصب مدير عام لأمن محافظة أبين بعد الإطلاع عليه من وزارة الداخلية عن خبرته العسكرية المنحطة التي خاذلها لعدة أعوام طويلة في السلك العسكري بطريقة نظامية جيدة وحصل على نجاحها في الأعوام السابقة.

 

 (  السيرة الذاتية للعميد الخضر النوب )

 

الاسم/ الخضر علي ناصر النوب

 

من مواليد/ 1982

 

الحالة الاجتماعية / متزوج

 

المؤهلات الدراسية.

 

1_خريج كلية الشرطة العسكرية في عام 2007  وحصل على درجة امتياز.

 

2_حصل على بكلاريوس في كلية الشرعية والقانون.

 

3_حصل على دبلوم علوم شرطية.

 

4_حصل على دبلوم في اللغة الانجليزية في دولة الهند.

 

5_اخذ دورة في حماية الشخصيات الوطنية في دولة الاردن.

 

_اخذ دورة في مكافحة الإرهاب في صنعاء.

 

7_تم تعيينه أحد ضباط حرس الرئيس عبدربة منصور هادي في صنعاء.

 

8_تم تعيينه قائد الحرس لحماية المبعوث الأممي جمال بن عمر.

 

9_تم تعيينه قائد نقطة العلم في محافظة عدن.

 

10_كان نائب لقائد الحملة لتحرير محافظة أبين في الأحداث الأخيرة.

 

11_عين نائب مدير الأمن لمحافظة أبين في عام 2017 وكان يدير مهام الإدارة بدلاً من المدير السابق لكون المدير السابق كان ليس لديه الخبرة العسكرية الكاملة لتولي مهام أمن المحافظة.

 

12_تم تعيينه في المنصب الاخير مدير أمن محافظة أبين في عام 2018.