آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-04:46ص

أبين .. محافظة الشقاء والعناء

الإثنين - 02 أكتوبر 2017 - الساعة 03:52 م

صالح المرقشي
بقلم: صالح المرقشي
- ارشيف الكاتب


منذ فترة زمنية طويلة وهذه  المحافظة تعيش في غموض مخيف في جوانب عدة وأهمها جوانب الخدمات العامة.

تلقت هذه المحافظة دروساً قاسية وجزائية من قبل المخربين اللاعبين بشكل ممنهج  الذين تأبى قلوبهم الرحمة لمواطني أبين ..

رغم إستمرار نواقص الخدمات العامة وتدمير البنية التحتية منذ عام2011 الى يومنا هذا والفاسدين لم يعتبروا ولم يلتمسوا معاناة هذا المحافظة المنكوبة..

تطور مسؤولي المحافظة بسرقة نسبة من المنظمات التي تدخل لهذا المحافظة ولم يكتفوا بسرقة مخصصات المحافظة وغيرها..

ولكن للأسف لم تبقى هذا المحافظة وكأنها محافظة جنوبية  بل وكأنها محافظة عدوانية لدى البعض

معروفة محافظة أبين برجالها الأبية وحسن نواياها  المخلصة تجاه الحروب ضد العدو المجوسي الذين لايزالون يرابطون في متارسهم في نجران والمخاء وغيرها من الأماكن المحتلة من قبل العدو المجوسي ولايزال مواكب العداد الاستشهادي مستمر لأبناء أبين.

كما تعرفون ان محافظة أبين هي مسقط  رأس الرئيس هادي" ومسقط رأس أكثر الوزراء والمسؤولين الذين  يتداولون بمناصبهم ولا ينظرون إلى محافظتهم المنكوبة..

محافظة أبين بما تسمى في موقعها الجغرافي خاصرة الجنوب ولكن بالأصح صارت مرارة الجنوب..

تفاءل مواطني ابين بالمحافظ الجديد اللواء /ابو بكر حسين بكل تفاءل والإخلاص لهذا الرجل العسكري  ولايزالون مواطني أبين متمسكين فيما يقوم بها من عمل ومشاريع تجاه هذه المحافظة ولكن كما نعرف ان الخراب والدجل والسرقة تأتي من المسؤولين الصغار

اصبح مواطن ابين يسلم امره لرب العباد بعد تخاذل الحكومة الخارجة والداخلة في المحافظة واصبح المواطن الضحية في كل الاحوال المأساوية"

كما نعرف ونوضح نواقص الخدمات العامة الصغيرة التي حرم منها المواطن الأبيني ولم يستفد منها منذ سنين عديدة.

 

1- التلاعب بإنقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر وغير منتظم..

 

2-مستشفيات ومستوصفات لازالت تنهب منها العلاجات المدعومة من الدول المانحة والهلال الاحمر ويتم بيعه بشكل علني  من مسؤولين عديمي الرحمة والشفقة ..

 

3-فتح البريدات بمديريات المحافظة ودعمها وتعزيزها بسيولة كافية..

 

4- إصلاح الإنارات الضوئية داخل شوارع المديريات وخارجها..

 

5-شفط المجاري من الاسواق..

 والاماكن العامة -كما تعاني مديرية زنجبار من تشوه جانبها الحضاري بالمجاري منذ سنين طويلة خلف سوق القات وبعض الاماكن داخل حارات المديرية..

 

7- تبليط بعض الحارات المتبقية لعاصمة المحافظة لكونها المديرية التي تتوافد فيها الزوار من الداخل والخارج وتعتبر العاصمة الحضارية للمحافظة ..

 

8- فتح مشروع المجاري في بعض المناطق التي لازالت تتأثر بمظهر البيارات المفتوحة التي يتسبب منها المواطن من أمراض خبيثة والسماح بانتشاره في المحافظة..

 

9-توصيل كيبل الاتصالات لكل الحارات وتوزيع نقاط الاتصالات في كل المديريات..

 

10- دفع المبالغ المتبقية من الإعمار لمواطني المحافظة الذين لاتزال بيوتهم متهدمة ولازال النزوح يرافقهم ويبحثون عن ملجئ يستترون فيه.

 

مناشدة

أناشد محافظ

 المحافظة اللواء / أبوبكر حسين بالنظر بعين الإهتمام للخدمات العامة التي لايزال مواطني ابين محرمون منها ومحاسبة كل من يتسبب بنهب وسرقة واللعب بهذا المحافظة وتضرب بيد من حديد لكل فاسد يظهر تلكؤه وينقص من اهتمامه ويتسبب في خراب المحافظة ويجعلك انت السبب في أعين مواطنين المحافظ اذا ضربت بيد من حديد وجازيت وحاسبت وسجنت لكل الفاسدين المخربين" هنا  سوف ترتفع وترتقي بأعين أبناء المحافظة وأسمك سوف يدون في صدور ابناء محافظتك.