آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-07:24ص

قوة حضرموت في تماسك أهلها

الخميس - 21 سبتمبر 2017 - الساعة 12:19 م

عدنان بن عفيف
بقلم: عدنان بن عفيف
- ارشيف الكاتب


 

إجمالآ نرحب بما جاء به بيان الإجتماع الإستثنائي للهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع الصادر يوم الأربعاء 20/9/2017 وندعو رئاسة المؤتمر إلى إعلان جدول زمني لتنفيذ مخرجات المؤتمر الرئيسة وتضاف إليها توصيات الإجتماع الأخير المنعقد في المكلا .

كما ندعو أهلنا الحضارم في الداخل والخارج إلى الترحيب الجمعي بالبيان والوقوف الفعلي مع رئاسة الجامع وتأييد قيادته ووثائقة لإيصال رسالة إلى الآخرين يفهم منها تغيير القناعات النمطية المترسبة في ذهنيات غير الحضارم والتي دائما ما تنعت حضرموت وأهلها بأنهم ( قوم ماسيبي ) وغير متفقين على قيادة شعبية وأهلية ومجتمعية موحدة في ضل التحديات والأزمات المتلاحقة التي مرت وتمر بها المنطقة .

الإلتفاف مطلوب اليوم أكثر من أي وقت مضى لتحقيق المزيد من التلاحم والإصطفاف الهادف إلى دعم السلطة الرسمية والقيادة الشعبية الحضرمية وبالمقابل تقوية شوكة حضرموت وعلو كعبها وترجيح كفتها وإبراز ثقلها في جميع المحافل .

لن اتطرق إلى مناقشة التفاصيل التي جاء بها البيان حتى لانعود للمربع الأول وندخل في متاهات التوافق النسبي بينما نحن في الوقت ذاته نبحث على تفعيل العمل وفق القواسم المشتركة بيننا كحضارم فقط .

حضرموت اليوم علينا أن نتعامل معها على أنها أولآ وثانيآ وثالثآ وعلينا المجاهرة بهذا الولاء ويندرج تحته التمسك بكل الحقوق الحضرمية الاصيلة المترتبة على هذا الأساس الصلب الذي نراه يتجسد واقعا ملموسا في قناعات وتصرفات الأغلبية الساحقة من الحضارم في الوطن والمهجر .