آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-03:27م


هل فشل هادي ونجح صالح!!

الثلاثاء - 29 مارس 2016 - الساعة 05:55 م

صدام اللحجي
بقلم: صدام اللحجي
- ارشيف الكاتب


ان الكل يعرف عندما جاء هادي للسلطة وذلك بعد بقائه نائبا للرئيس اكثر من 17 عاما اعتقد البعض ان الرجل سيستفيد من اخطاء صالح رغم انه كان من مدرسته لكن الرجل وقع في اخطاء اساءت اليه والى حكمه بحسب مراقبين،، ودليل على ذلك مكتبه ومديره محمد مارم  الذي اتخذ عمليات تزوير لم يشهد لها التأريخ في اليمن قاطبه حيث كان يتم صرف مبالغ ماليه باهضه من ميزانية الدولة على حساب قوت ودخل المواطن البسيط دون علمه بل تزوير توقيعات باسمه وتعيينات كل ذلك والرجل لا يعلم..

من خلال ذلك افقد هادي رصيد من سمعته خاصة امام دول التحالف وعلى راسها المملكة العربية السعودية..

لكن في المقابل اذا ما نظرنا الى تأريخ صالح او كما يطلق عليه بالمخلوع رغم ان الرجل يتمتع بغباء سياسي حيث لا يستطيع ان يحافظ على علاقته مع المملكة العربية السعودية بل وذهب وتحالف مع مليشيات مع ذلك فقد استطاع الرجل من خلال فترة حكمه ان ينجح في البقاء رئيسا ويختار بطانه استطاعة ان تقنع الناس انه رجل المرحلة..

لكن ومن خلال رئاسة المخلوع صالح والتي كانت في عام 78 حتى عام 2012 استطاع ان يوجد لنفسه بطانه سياسية ذكية جدا حيث كانت عبارة عن غطاء له تغطي هفواته وزلاته وقد نجحت بذلك بدليل بقائه في السلطة كل هذه المدة..

في الاخير هل نستطيع ان نقول ان هادي قد فشل في ان يستفيد من اخطاء علي صالح في اتخاذ بطانة سياسيه ام انه من المبكر القول في ذلك .