آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-08:44م

أخبار المحافظات


حملة توعوية حول النظافة والوقابة من وباء الكوليرا في ردفان

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 09:25 ص بتوقيت عدن

حملة توعوية حول النظافة والوقابة من وباء الكوليرا في ردفان

(عدن الغد)خاص:

تتواصل الحملة التوعوية التثقيفية حول النظافة والوقاية من وباء الكوليرا لليوم الثاني على التوالي في مديرية ردفان بمحافظة لحج، والتي انطلقت يوم الأحد، برعاية قيادة السلطة المحلية في المديرية. وتستهدف أولاً المدارس في مدينة الحبيلين، بالتنسيق مع مكاتب الإعلام والأوقاف والإرشاد، وبمشاركة مؤسسة نساء ردفان للتنمية والسلام.

حيث قام يوم امس الاثنين مسؤول التثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية محمد ثابت أحمد العبسري ومعه رئيس قسم الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ حافظ مهدي حيدرة ومدير صندوق النظافة والتحسين بالمديرية الشيخ مطيع مهدي المسعودي ورئيسة مؤسسة نساء ردفان للتنمية والسلام الأستاذة فايزة صالح يسلم.

بالنزول إلى مدرسة الشهيد لبوزة الثانوية ومدرسة الكبسي للتعليم الأساسي، وتم إلقاء محاضرة توعوية قصيرة على الطلاب تضمنت الإرشادات لتجنب الإصابة بمرض الكوليرا البكتيري من خلال اتباع النصائح الموجودة في الملصقات التوعوية التي تم شرحها وتوزيعها على المدرستين، والتي سيتم الاستمرار في تعميمها على المدارس الأخرى لتحقيق أهداف الحملة. كما تم إلقاء محاضرة توعوية قصيرة حول المحافظة على البيئة ونظافة الشارع من خلال رمي النفايات في صناديق القمامة والحاويات.

علماً بأن هناك حملة نظافة كبيرة ميدانية ضمن الأحياء السكنية في مدينة الحبيلين كمرحلة ثانية سينفذها صندوق نظافة المديرية ضمن حملة النظافة التوعوية الواسعة التي أعلنتها السلطة المحلية في المديرية الأسبوع الماضي، والتي سيتم تنفيذها مع بداية الأسبوع المقبل.

من - رائد الغزالي