آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


الشرق الأوسط: تهديدات حوثية للتهرب من المبادرة الأممية:

الثلاثاء - 26 مايو 2020 - 01:46 م بتوقيت عدن

الشرق الأوسط: تهديدات حوثية للتهرب من المبادرة الأممية:

(عدن الغد) خاص:

حذرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية من استمرار مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، في مراوغاتها الرامية إلى إطالة أمد الحرب، وإفشال الجهود المبذولة لوقف القتال، مشيرة إلى أن الحوثيين لا يرغبون في السلام، ولا يكترثون بمعاناة اليمنيين.

وأبرزت الصحيفة - في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء - أن المليشيا الإرهابية ليست حريصة على إحلال السلام بقدر سعيها لتنفيذ أجندة إيران في المنطقة بعيدا عن أي شعور بالمسؤولية تجاه الأزمة الإنسانية.

ولفتت "الشرق الأوسط" إلى تهديدات عدد من قادة المليشيا الإرهابية باللجوء للتصعيد الميداني، وذلك في سياق تهربها من التعاطي الجاد مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث الرامية لوقف القتال وتوحيد الجهود لمواجهة تفشي وباء "كورونا".

وأضافت الصحيفة أن التهديدات الحوثية شملت التوعد بإشعال المعارك على نطاق واسع. وأوضحت أنها جاءت عقب انتهاء مهلة وقف إطلاق النار الأحادي الجانب المعلن من قبل التحالف العربي، والذي استمر ستة أسابيع دون أن تقابله المليشيا الحوثية بالمثل.

وشددت الصحيفة على أن المليشيا الحوثية قامت بخرق وقف إطلاق النار الأحادي خلال شهر نحو 4 آلاف مرة، وشملت تلك الخروق شن الهجمات، وإطلاق الصواريخ، واستهداف المدنيين، وهو مؤشر يرى فيه المراقبون دليلا على عدم نية المليشيا الذهاب إلى طريق السلام.