آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

مجتمع مدني


بدعم من مجموعة البنك الدولي..إطلاق حملة التوعية بأنظمة الطاقة الشمسية في عدد من المحافظات

الجمعة - 08 نوفمبر 2019 - 09:36 م بتوقيت عدن

بدعم من مجموعة البنك الدولي..إطلاق حملة التوعية بأنظمة الطاقة الشمسية في عدد من المحافظات

عدن (عدن الغد ) خاص :

تحت رعاية كريمة من معالي وزير التخطيط و التعاون الدولي الدكتور نجيب العوج الاكرم، انطلقت في أواخر الشهر الماضي حملة التوعية حول "أنظمة الطاقة الشمسية خارج الشبكة".

الحملة التي أقيمت تحت بعنوان "شمسنا ضوؤنا" والمنفذة من قبل "بيت الخبرة للحلول البيئية"  تأتي ضمن إطار "المشروع الطارئ لتوفير الكهرباء في اليمن" المدعوم من مجموعة البنك الدولي و المنفذ من قبل مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع.

وشهدت الحملة تشكيل فرق عمل من مساعدي التدريب بالتعاون مع مكاتب وزارة التخطيط بالمناطق المستهدفة بهدف تيسير اللقاءات مع الفئات المستهدفة.

هذا وقد تم  اختيار كلا من قرية ( كود قرو ) بمديرية البريقة في العاصمة المؤقتة عدن، و منطقة (الوهط) مديرية تبن بمحافظة لحج، أماكن لتنفيذ الحملة.

حيث شهدت الحملة تنفيذ فعاليات توعوية وتثقيفية للرجال والنساء والشخصيات الاجتماعية، واليوم المدرسي الذي استهدف طلاب الثانوية في المناطق المستهدفة.

هذا وقد  تلقى المشاركون في الحملة عدد من  المعارف في مجال أنظمة الطاقة الشمسية للإضاءة المنزلية ومشاكل البدائل التي يستخدمها الناس لمعالجة الانقطاعات المستمرة في الكهرباء.  كما تعرفوا على المعايير العالمية لمنظومات الطاقة الشمسية ذات الكفاءة العالية، كما و تقوم هذه الحملة بالتعريف عن التسهيلات المالية الممنوحة من البنك الدولي و المقدمة للمواطنين بوساطة مؤسسات التمويل الصغير و الاصغر.

هذا  وستنفذ الحملة أيضا في  عدد من الحافظات منها تعز وحضرموت ومأرب والجوف، كمرحلة أولى.