آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

أخبار المحافظات


تصعيدية الشحر والسلطة المحلية تحشدان لإنتصار حضرموت

الخميس - 19 سبتمبر 2019 - 12:42 ص بتوقيت عدن

تصعيدية الشحر والسلطة المحلية تحشدان لإنتصار حضرموت

حضرموت(عدن الغد)خاص:

في الشحر وانتصارا لخيارات التصعيد للمطالبة بحقوق حضرموت ،ودعما لقرار المحافظ بقطع النفط، شارك المئات عصر هذا اليوم الاربعاء أمام بوابة الميناء ،في وقفة جماهيرية رائعة استحضرت فيها التاريخ الكفاحي المجيد لمدينة الشهداء،الرافض لكل صنوف الإذلال والمهانة والظلم ومن أجل العزة والكرامة والشموخ والاصرار على إنتزاع كافة حقوقهم ومطالبهم المشروعة.

ورفع المشاركين لافتات تؤيد خطوة محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني في توقيف تصدير النفط حتى تلبي كافة مطالب حضرموت .

وشارك في الوقفة مدير عام مديرية الشحر المهندس امين سعيد بارزيق و نائبة الاستاذ مصبح البحسني ومدراء المرافق بالمديرية ورئيس وأعضاء لجنة التصعيد بالمديرية و الشخصيات الاجتماعية و القبلية و منظمات المجتمع المدني .

الجدير بالذكر بان لجنة التصعيد بالشحر قد لعبت دورا محوريا بحشد هذه الجماهير للمشاركة في هذه الوقفة التصعيدية المؤيدة لقرار المحافظ بوقف تصدير النفط حتى تحقيق كافة مطالب وحقوق الحضارمة التي، رفعتها لجنة التصعيد العليا للمطالبة بحقوق حضرموت في وقت مبكر.

وتأتي هذه الفعالية أيضا للتحضير لمشاركة أبناء الشحر البواسل، في الفعالية الاحتجاجية الكبرى، التي يجري الاعداد لها وأقامتها بيوم ٢٢ سبتمر ٢٠١٩م لإظهار صوت الغضب الحضرمي ضد كل من تسول له نفسه لأذلال حضرموت وشعبها الطيب ونهب ثرواتة وخيراتة، دون ان يستفيد منها الحضارمة. ولقد آن الأوان للاستماع لصوت الحضارمة من قبل الحكومة وتحقيق كافة المطالب والحقوق المشروعة، ودون أي تسويف والا فأن الطوفان الحضرمي قادم وسيغرق حكومة وقيادات الفيد والنهب والفساد.

الجدير بالذكر انه قد تم وقف تصدير شحنة النفط من ميناء الضبة هذا اليوم بتوجيهات من المحافظ البحسني وتم رفع التوقيف بعد ان اذعنت الحكومة والبنك المركزي لتحقيق بعض المطالب والحقوق .


*من صدام بن سعدون