آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


صحافي مصري : السعودية ترفض وجود أي بديل للحكومة الشرعية في الجنوب والشمال

الخميس - 12 سبتمبر 2019 - 05:59 م بتوقيت عدن

صحافي مصري : السعودية ترفض وجود أي بديل للحكومة الشرعية في الجنوب والشمال

عدن (عدن الغد) خاص:

أكد كاتب صحافي مصري أن المملكة العربية السعودية ترفض وجود أي بديل للحكومة الشرعية اليمنية في الشمال والجنوب .

وقال الكاتب سليمان جودة في مقال له، إن السعودية بعثت بأكثر من «رسالة» إلى المجلس الانتقالي الجنوبي، وبينت موقفها الثابت من رفض وجود أي بديل للحكومة الشرعية في اليمن، وعدم قبولها بأي محاولات لإيجاد واقع جديد في الأراضي اليمنية، باستخدام القوة، أو التهديد بها!

وبين الكاتب الصحافي جودة أن المملكة تتحلى بالصبر، حين دعت الطرفين إلى مائدة للحوار في جدة، ثم نبهت على الذين ينازعون الحكومة الشرعية سلطتها في الجنوب، بأن حضورهم لا بد من أن يكون فورياً وغير مشروط.

وأوضح جودة أن على المجلس الانتقالي أن يعي هذه المعاني جيداً، وأن يفهم أن هذا ليس وقت الخلاف مع الحكومة، ولا هو وقت فتح جبهة من الصراع معها في عدن، ولا في أي مدينة يمنية، فالجماعة الحوثية تتربص وتنتظر، وهي ستكون المستفيد الأول، وتنظيمات العنف والإرهاب، وفي المقدمة «داعش» و«القاعدة».

واعتبر جودة تصريحات الناطق باسم الانتقالي بأنهم جلسوا مع عقلاء من الحكومة الشرعية بالسلوك السياسي غير الناضج، لأن طريقاً كهذه تؤدي إلى طريق تشبه الطريق التي تمشي عليها «حماس» و«فتح» في فلسطين.

مؤكداً أن الأمل يظل باقياً؛ لأن خطر الجنوب لا يحتمله اليمن، ولأن اليمن يكفيه خطر الحوثي الذي ينكر عليه عربيته، ويأخذه إلى حيث تريد حكومة المرشد في طهران للعرب!