مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 ديسمبر 2018 03:31 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء رياضية
السبت 01 ديسمبر 2018 10:52 صباحاً

الرياضة العدنية بين الماضي والحاضر!!

كأنت الرياضية العدنية قبل أكثر من مائة عام وتاريخ رياضة عريقة الحديث عنها يطول ولا يسمح الحيز المتاح التحدث عنه ،حيث كانت الرياضة العدنية أكثر تشويقاً واستمتاع ،بعد أن كان فيها الكثير من الكوادر والأساطير الرياضية المثيرة ،التي أنجبت للمحافظة الكثير من البطولات،وقد استطاع نجوم الزمن الجميل أن يرسموا الابتسامة والفرحة على اوجاه مشجعينهم ومحبيهم.

أشتهرت الرياضة العدنية بالمحافظات اليمنية منذ مائة عام ، حيث كانت  تمتلك من أساطير كرة القدم ،الذي انشق بعضهم مع المنتخب اليمني وغيره ..و كانت محافظة عدن تملك عدة نوادي وأذكر منها البعض وهم نادي الجزيرة الرياضي ونادي الغزال الرياضي،  ونادي المعلا الرياضي، ونادي النجوم اللامعة ،ونادي الشباب الأدبي،ونادي الشعب ونادي الجمهور ونادي الشباب المحمدي، وقد كانت كل هذه الاندية من أفضل وأبرز الاندية في المحافظات اليمنية.

وبدأت الرياضة العدنية تفقد مستواها  الهائل وكوادرها العالمية، بعد أن احتلت المليشيات الحوثية العاصمة المؤقتة عدن وأقلب المحافظات اليمنية في عام 2014م التي تسببت في قتل بعض اللاعبين العدنيين وكوادر المنتخب اليمني وغيرهم من اللاعبين المميزين ودمرت بعض الملاعب وجعلتها مركزنا لها.

وبعد كل هذه الحروب التي شنتها جماعة الحوثي الإيرانية على محافظة عدن واليمن عامة تعرضت الرياضة العدنية في المراحل الأخيرة إلى إخفاقات كثيرة وتدني في المستوى الكبير الذي عرف به قبل أعوام بعد أن قامت المليشيات بالسيطرة على العاصمة،في حينها لم يستطع لاعبو الكرة العدني فرض أنفسهم، وبعدها تغيرت الرياضة العدنية عن صوابها الأول الذي بدأت بها منذ مائة السنوات الماضية.

وأضيف إلى ذلك بأن الرياضة العدنية بدأ تملك لاعبين ممتازين وذو خبر و مهارات عالية التي تكاد تثمر الرياضة العدنية عن وضعها الحالية التي تعرضت الاخفاقات كثيرة من ناحيتي اللياقة واللاعب،وبرغم أن في الأندية العدنية تتواجد بعض المواهب  الصاعدة ولكن دون أهتمام ومراعاتهم.

فيما تم قبل شهر على ما أظن تزوير بعض لاعبين كبار السن  بدوري البراعم بعدن ،في حين حذرت إدارة اندية عدن من التزوير ،وقد قامت بجمع لاعبي ومدربي الفئات العمرية في النادي ونباهتهم بأنها لن تقبل بتزوير عمر أو هوية أي لاعب من لاعبي النادي خلال المشاركة في المسابقات المختلفة.

ونتمنى أن الرياضة العدنية تسترجع سلكها الرياضي السابق التي لم تظهر فيه كل هذه التزويرات ولا المخالفات الغير قانونية ، وتظهر بصورة كبيرة بين اندية المحافظات اليمنية وترفع روؤس كل نجومها وكوادرها السابقة وتنجب للمحافظة الكثير من البطولات وتسجل نفسها بين الاندية الأخرى.






شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
شعب المكلا وسلام الغرفة هما أفضل فريقين كرويين في حضرموت في العقدين الأخيرين.وهما من ضل كل منهما محتفظ بموقعه
 لم يكن لقاء سيئون والسلام او السلام وسيئون لقاءا كرويا وتنافسيا وحسب يضم افضل واعرق فريقين في لعبة كرة
جماهير حضرموت الوادي تعشق رياضة كرة القدم الى النخاع تقطع المسافات الكبيرة منهم بدراجته النارية ومنهم
تحية وتقدير لفريق شباب الصرفة الرياضي منطقة خلة مديرية الحصين محافظة الضالع "هذا الفريق الذي أبهر الضالع
الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت الارجنتين ليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2013م، استيقظت باكراً حمدا لله، توجهت
بدو أن الثقة التي قدم بها منتسبي نادي الجزيرة بمنطقة صلاح الدين مديرية البريقة ، شخصيتهم وحضورهم برفقة باقي
نحب أن نلفت انتباه معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري بأن   نادي
كان يوما جميلا وفرحة لاتوصف لابناء مدينة صلاح الدين وكل محبي الجزيرة الذين تقاطروا من كل حدب وصوب لكي يشاهدوا
-
اتبعنا على فيسبوك