آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

مجتمع مدني


بمشاركة يمنية.. اختتام فعاليات يوم الشباب العالمي بمصر

السبت - 18 أغسطس 2018 - 03:59 م بتوقيت عدن

بمشاركة يمنية.. اختتام فعاليات يوم الشباب العالمي بمصر

مصر (عدن الغد) خاص:

أطلقت الأمم المتحدة بالتعاون مع ايسيك يوم الشباب العالمي ٢٠١٨ من الإسكندرية وتم تحديد اربعة محاور من محاور التنمية المستدامة ( الناس ، الكوكب ، الأزدهار ، المرأة ) كمحاور التعاون الرئيسية بين الأمم المتحدة والحكومة المصرية .

وزارة الشباب والرياضة المصرية بالإشتراك مع الأمم المتحدة ومنظمة اليونسيف والمفوضية السامية للأمم المتحدة وكافة المنظمات والمؤسسات التابعة لها، والكثير من المؤسسات والمبادرات المصرية وبعض الفرق السورية تحت مسمى ( مؤتمر اليوم العالمي للشباب ) والذي تم في تاريخ ١٣ إلى ١٥ من شهر اغسطس عام ٢٠١٨م.

كان مؤتمر فيه العديد من المفاجئات ، كما تواجد العديد من الشباب والشابات اليمنيين الذين مثلوا الجمهورية اليمنية في هذا المؤتمر.

كل الشخصيات التي كانت متواجدة كانت ناجحة جداً، منهم الاعلاميين ومنهم الصحفيون والممثلون والمصورون والناشطون ثقافياً اواجتماعياً او إنسانياً او حقوقياً وكلهم من جنسيات مختلفة واعراق مختلفة والوان مختلفة واديان مختلفة جمعهم اسم واحد اليوم العالمي للشباب.

وقد كانت ورشة العمل الأولى لمعسكر يوم الشباب العالمي ٢٠١٨ عن أهمية التسويق لرفع مستوى الوعي عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بعد ثلاثة أيام من العمل المتواصل والجاد تم عرض ٨ حملات توعية أنتجتها مجموعات من الشابات والشبان المشاركين في معسكر اليوم العالمي للشباب بأبي قير في الاسكندرية، وتناولت مواضيع اجتماعية واقتصادية وتنموية وبيئية والتي تشكل اسس إطار عمل شراكة الامم المتحدة ومصر من أجل تحقيق التنمية المستدامة. ليس هناك من رابح وخاسر، جميع الحملات كانت اكثر من ناجحة لا بل مبهرة وملهمة اتسمت بالإبداع والابتكار والتميز، انما هناك حملة حصلت على اعلى نقاط حسب الجدول الذي وضع لتقييم الحملات، والحملة التي فازت حملة ، "عاملين حسابك":

وتم الاعلان عن الفريق الفائز بافضل حملة تواصل اجتماعى و هى حملة "عاملين حسابك" بفكر "الشمول المالي" ضمن محور "‎#الرخاء" والتنمية الاقتصادية الشاملة، ولقد استطاعوا الشباب اليمني ان يحدثوا تغير جميل حيثم قاموا بالمشاركة في كل مجالات التنمية المستدامة واستطع الشاب اليمني زياد المعلم أن يصل بصحبة احدى الفرق الي المركز الأول.

وقد تم منح فريق ''عاملين حسابك'' في مسابقة الحملات التسوقية لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. فرصة للتطوع بالخارج مع ايسيك في إحدى المشاريع التنموية وسيحصلون على دعم كامل من الأمم المتحدة ووزارة الشباب والرياضة في تطبيق حملتهم.


*من نادر عزيز